hajjahnews

فعالية وافتتاح معرض صور الشهداء بجامعة حجة

 

[22/ديسمبر/2021]

وكالة سبأ | حجة نيوز |
نظمت جامعة حجة بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطالب الجامعي اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد ، أهمية المناسبة لإستذكار عظمة الشهداء  الذين بذلوا ارواحهم في سبيل الله وإعلاء كلمته ونصرة المستضعفين والدفاع عن حياض الوطن.
وأشار الى اهمية استشعار الجميع للمسئولية تجاه اسر الشهداء وأبنائهم ورد الوفاء لدماء الشهداء إكراما لما قدموه من تضحيات وبطولات في ميادين الصمود.
فيما اشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالمجيد شرف الدين إلى عظمة الشهادة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. مؤكدا ضرورة التمسك بالنهج الذي سار عليه الشهداء وتجديد العهد والولاء لله والرسول الأعظم.
ولفت إلى ان الشهداء تحركوا الى ميادين العزة والكرامة والشرف مسلحين بهويتهم الإيمانية والثقافة القرآنية للدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.
ودعا إلى الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم نظير تضحيات ذويهم.. معتبرا ذلك واجب ديني ووطني وأقل ما يمكن تقديمه عرفانا بتضحياتهم.
فيما اشار نائب رئيس الجامعة الدكتور حمير الاعور  إلى أهمية إحياء الذكرى بما يليق بعظمة الشهداء وتضحياتهم.
من جانبها عبرت نسيم قبيضة في كلمة أمهات الشهداء عن الفخر والاعتزاز ببطولات وتضحيات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن عزة وشرف وكرامة اليمن .
تخللت الفعالية بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب ونواب رئيس الجامعة وامين عام الجامعة وعمداء الكليات والكادر الأكاديمي فقرات انشادية ومسرحية معبرة عن المناسبة.
عقب الفعالية افتتح رئيس الجامعة وعضو رابطة علماء اليمن معرض صور شهداء الجامعة.