hajjahnews

لقاء موسع بحجة لمناقشة أنشطة وخطة مكتب الشؤون الإجتماعية

 

[08/ديسمبر/2021]

وكالة سبأ | حجة نيوز |
نظم مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة لقاءً موسعاً لمناقشة أنشطة المكتب للعام 2021م وإقرار خطة العام القادم.
وفي اللقاء أشاد وزير الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع، بدور قيادة المحافظة في مساندة المكتب للقيام بمهامه .. مؤكدا على أهمية التركيز على دعم الأسر المنتجة والمشغولات اليدوية لتعزيز التمكين الاقتصادي.
ولفت إلى ضرورة التنسيق بين الوزارة والمحافظة للارتقاء بأداء مكتب الشؤون الاجتماعية وتذليل الصعوبات التي يواجهها بما يكفل تنفيذ خطة العمل للفترة القادمة .. مشيدا بالأنشطة التي نفذها المكتب خلال الفترة الماضية.
بدوره أكد محافظ حجة هلال الصوفي، الحرص على مساندة جهود مكتب الشئون الاجتماعية الذي يعتبر من المكاتب النموذجية، بما يمكنه من تطوير مستوى الأداء والخدمات التي يقدمها.
ونوه بدور المكتب في دعم الأسر المنتجة ودار رعاية الأيتام رغم شحة الإمكانات جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث ووكيل المحافظة محمد القاضي، استعرض مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري، الأنشطة التي نفذها المكتب خلال الفترة الماضية في مجالات الخدمات والمبادرات والتكافل الاجتماعي والنظافة والتعليم غير النظامي والمهارات الحياتية والتمكين الاقتصادي.
وتطرق إلى الصعوبات التي واجهت سير العمل والسبل الكفيلة بتجاوزها، وأبرز المشاريع والبرامج التي شملتها خطة العام 2022.
عقب ذلك افتتح الوزير بن ضبيع والمحافظ الصوفي، معرض المشغولات اليدوية التي تنتجها المراكز المجتمعية ومراكز الأسر المنتجة التابعة لمكتب الشئون الاجتماعية والعمل.
واستمع الوزير والمحافظ ومعهما المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ووكيل المحافظة إلى شرح من مدير مكتب الشؤون الاجتماعية حول مكونات المعرض من المشغولات والخياطة والتطريز والتريكو والملابس.
وأشاد وزير الشئون الاجتماعية ومحافظ حجة بما تضمنه المعرض من منتجات ودقة في التنظيم.. مؤكدين ضرورة الاهتمام بمراكز الأسر المنتجة والمجتمعية لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.