hajjahnews

تدشين برنامج تدريبي لمجالس الآباء حول المشاركة المجتمعية في حجة

 

[08/نوفمبر/2021]

وكالة سبأ | حجة نيوز |
دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة اليوم برنامج تدريب مجالس الآباء والأمهات في المدارس المستهدفة على المشاركة المجتمعية والمساهمة الفاعلة في هذا المجال .
ويهدف البرنامج في ستة أيام برعاية وزارة التربية والتعليم وإشراف قطاع التدريب والتأهيل وتعليم الفتاة وتمويل منظمة اليونيسيف، إكساب وتنمية معارف نحو 350 من أعضاء مجالس الآباء والأمهات وتطوير مهاراتهم واتجاهاتهم وقدراتهم في المشاركة المجتمعية.
وفي الافتتاح بمدارس محور المدينة أشار نائب مدير التربية بالمحافظة جمال الغشيمي إلى أن مجالس الآباء والأمهات جاءت كضرورة لربط المدرسة بالأسرة والمجتمع المحلي .
ولفت إلى أهمية المشاركة المجتمعية للمجالس باعتبارها حلقة الوصل للارتقاء بالمنظومة التعليمية والوصول بها إلى الغايات والطموحات المنشودة منها .. مستعرضاً تجارب وقصص نجاح أسهمت في تطوير العملية التربوية والتعليمية  . بشكل عام
بدوره قال مدير إدارة المشاركة المجتمعية نبيل الغشيمي: إن العملية التربوية والتعليمية لم تعد مسئولية فردية منحصرة على وزارة التربية والتعليم بل أصبحت مسئولية تشاركية من كل الفئات والشرائح المجتمعية وأولياء الأمور بالدرجة الأساس .
وأكد أهمية البرنامج التدريبي في تعريف المشاركين أهداف مجالس الآباء والأمهات واكسابهم السلوكيات والطرق المبسطة لإدارة الشئون المالية وآلية المشاركة في إعداد خطة المدرسة السنوية وكتابة تقارير الأنشطة وتوثيقها.