hajjahnews

أبناء كعيدنه بحجة يحيون الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر

 

حجة نيوز
23 سبتمبر ،2021
16 صفر 1443 هجرية

شهدت مديرية كعيدنه بحجة اليوم الخميس ، فعالية جماهيرية حاشدة ومهرجان خطابي احتفاءً بالعيد السابع لثورة ٢١ سبتمبر.
وردد المشاركون في المسيرة، الهتافات المعبرة عن أهمية المناسبة والمضي في ترسيخ مبادئ الثورة والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان حتى تحرير الوطن من الغزاة .
وفي المسيرة التي حضرها عبدالكريم الخموسي مشرف مربع تهامة ومدير عام كعيدنه أحمد محمد جناح ومدير عام مديرية قفل شمر القاضي ابراهيم ابو خرفشه أكد مدير عام كعيدنه أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد واحدية الثورة اليمنية والوفاء لدماء الشهداء، والمضي على النهج الذي اختطوه بدمائهم في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر محطة تحول في تأريخ اليمن المعاصر، طوى فيها اليمنيون مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية، فضلاً عن تصحيح الأوضاع جراء الفساد والظلم والإقصاء.
ولفت إلى تزامن العيد السابع للثورة مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء مأرب الأحرار ضد قوى العدوان والإرتزاق في المحافظة ومحافظة شبوه وصولا الى تطهير كافة التراب الوطني من قوى الغزو والعمالة .مستعرضاً المراحل التي سبقت الثورة وما واجهته من إرهاصات وصولاً إلى شن العدوان لإجهاضها.

هذا واشاد القاضي إبراهيم أبو خرفشه بالحضور الكبير لأبناء مديرية كعيدنه في الإحتفال بثورة الـ21 من سبتمبر، معتبراً ذلك رسالة لقوى العدوان وأدواتها برفض الوصاية والارتهان للخارج ومواصلة المعركه حتى التحرر.
فيما استعرض مواقف من ثورة 21 سبتمبر وعوامل قيامها، وثمارها اليوم رغم مايتعرض له الوطن من عدوان أمريكي سعودي غاشم وحصار جائر.
وحمل بيان الفعالية الختامي ضرورة تحمل الجميع لمسؤولية الدفاع عن الوطن، سيما بعد مضي سبعة أعوام من الصمود والإنجازات العسكرية ونجاح الثورة في إنهاء الوصاية الخارجية والهيمنة الأمريكية.أهمية التمسك بأهداف الثورة في رفض الوصاية وتحقيق السيادة والاستقلال على كامل تراب الوطن .
حضرها محمد الخاشب مشرف المديرية والرائد بشير المغربي مدير أمن كعيدنه وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية والعسكرية والأمنية.