hajjahnews

اجتماع بحجة يناقش الجوانب المتعلقة بالتوعية بمخاطر حيازة العملة المزورة

 

١٥ محرم ١٤٤٣ ه [23/اغسطس/2021]

حجة نيوز
ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي، الجوانب المتعلقة بالتوعية بمخاطر حيازة أو تداول العملة المزورة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء فرع الأمن والمخابرات بالمحافظة العميد عادل عوضه والبنك المركزي محمد السراجي والبنوك وشركات الصرافة ورجال الأعمال، المخاطر المترتبة على محاولة دول العدوان ومرتزقتها الإضرار بالعملة الوطنية واستقرار أسعار الصرف.
وأكد الاجتماع أهمية مساندة جهود البنك المركزي في الحفاظ على العملة الوطنية وتعزيز مستوى الوعي بمخاطر التعامل بالعملة المزورة.. داعيا المؤسسات والكيانات الاقتصادية العامة والخاصة إلى الإسهام في خلق وعي مجتمعي بمخططات العدوان وأدواته لاستهداف الاقتصاد الوطني.
وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي، على أهمية دور شركات الصرافة والصرافين في هذا الجانب.
وأشار إلى مساعي العدوان لتدمير الاقتصاد الوطني من خلال الاستمرار في طباعة العملة غير القانونية.. مؤكدا أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لإفشال مخططات العدوان لاستهداف الاقتصاد الوطني.
من جانبه أشار مدير جهاز الأمن والمخابرات، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على العملة الوطنية .. مؤكدا أنه سيتم محاسبة كل من يتورط في التعامل بالعملة المزورة أو محاولة تسريبها إلى المحافظة.
فيما استعرض مدير فرع البنك المركزي، دور القطاع المصرفي في مساندة جهود البنك المركزي لمنع حيازة أو تداول العملة المزورة.. مؤكدا اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل من تسول له نفسه الإضرار بالاقتصاد والعملة الوطنية.
واوضح بأن عيون الدولة مفتوحة ومدركة لكل ما يدور في قطاع الصرافة والبنوك وانها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاضرار بالاقتصاد الوطني والعملة الوطنية

واكد اهمية استشعار الواجب الوطني والاقتصادي في الحفاظ على العملة الوطنية كون الجبهة الاقتصادية والمصرفية هي من اهم الجبهات لصد العدوان بعد الجبهات العسكرية

سبأ