hajjahnews

فعاليات في أفلح الشام والشغادرة ومستبأ بحجة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

حجة نيوز  – 11 محرم 1443 هجرية

نُظمت في مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة،  الخميس، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام.
وفي الفعالية، أشار مدير المديرية، زيد الحاشي، إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام الحسين وشجاعته في إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.
وأكد حاجة الأمّة لتجسيد شجاعة الحسين – عليه السلام- ومناقبه على الواقع العملي.
فيما استعرض مشرف المديرية، محمد العرجلي، بحضور أمين محلي المديرية محمد غوث وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، واقع الأمّة وأسباب خروج الإمام الحسين -عليه السلام- لمواجهة الظلم والفساد.
تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات متنوعة.
وشهدت مديرية الشغادر مسيرة حاشدة بذكرى استشهاد الامام الحسين – عليه السلام.
وأكد المشاركون في المسيرة، بحضور مدير المديرية مهيوب سراع ومشرف المديرية أحمد ذويب والمكتب التنفيذي وأعضاء المجلس المحلي، التمسك بنهج وقِيم وأخلاق الإمام الحسين والسير على دربه.
واستعرضت كلمات، ألقيت في المسيرة، واقع الأمّة وأسباب ثورة الإمام الحسين في إعادة تصحيح مسار الأمة.
وأشارت الكلمات إلى حاجة الأمّة اليوم إلى شجاعة ومبادئ الإمام الحسين وثورته في مواجهة العدوان الذي يتعرّض له اليمن أرضاً وإنساناً.
تخلل المسيرة فقرات متنوعة وقصائد شعرية.
وفي السياق ذاته، شهدت مديرية مستبأ مسيرة بذكرى استشهاد الإمام الحسين.
وأكد المشاركون في المسيرة، بحضور مدير المديرية علي كاشر والمكتب الإشرافي والتنفيذي وأعضاء المجلس المحلي، عظمة الذكرى لتجديد الولاء والسير على النهج المحمّدي والحسيني.
وأشارت كلمات، ألقيت في المسيرة، إلى ارتباط اليمنيين بالإمام علي والحسن والحسين، ودورهم في نصرة الحق .. لافتة إلى أهمية السير على درب الإمام الحسين – عليه السلام.
وأكدت الاستمرار في التحشيد، ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

الموقع الرسمي لأنصار الله