hajjahnews

فعاليات ومسيرات في كعيدنة والمحابشة والجميمة بحجة إحياءً لذكرى عاشوراء

 حجة نيوز – 10 محرم 1443 هجرية

أقيمت في مديرية كعيدنة محافظة حجة اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية وثقافية متنوعة احيا خلالها أبناء المديرية  ذكرى عاشوراء، استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيت رسول الله صلاة الله عليه وعلى آله وخيرة أصحابه ورجاله وهم يواجهون الطغيان الأموي الذي انحرف بالأمة عن نهج رسول الله.

وفي الفعالية بحضور مشرف عام المديرية محمد الخاشب ، ألقى مدير عام المديرية أحمد محمد جناح ، كلمة أوضح فيها أن ثورة الحسين عليه السلام وصرخته “هيهات منا الذله ” أضحت عنواناً لكل ثورات العالم الذي ينشد الحرية والعدالة ومواجهة الظلم ومقارعة الطغاة ، مؤكداً أهمية إحياء ذكرى استشهاد الحسين لتذكير الأمة بفاجعة كربلاء.

مستعرضا ما تتعرض له الأمة من تجريف في هويتها ومحاولة طمس معالم ارتباطها بأعلام الهدى.. مبينا أن يوم عاشوراء ليس ذكرى عابرة بل له امتداد زمني عبر الأجيال وكربلاء تمثل محطة استلهام الدروس من مظلومية أحفاد رسول الله.

تخلل الفعالية بحضور مدراء فروع المكاتب التنفيذية وعدد من أعضاء السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية وشخصيات اجتماعية وتربوية فقرات عبرت عن أحداث عاشوراء وتناولت مأساة أبناء رسول الله في كربلاء الذكرى الأليمة التي حفرت في أذهان الأحرار رغم مرور قرون من الزمن.

كما نُظمت بمديريتي المحابشة والجميمة بمحافظة حجة اليوم مسيرتان لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد المشاركون في المسيرتين، التمسك بالمبادئ والقيم والأهداف التي خرج من أجلها الإمام الحسين عليه السلام .. مجددين العهد بالسير على درب سبط الرسول الأعظم.

وألقيت في المسيرتين، كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين بالسير على دربه.

وتطرقت إلى أن من أهم أسباب خروج الإمام الحسين، إعادة تصحيح مسار الأمة ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد بيانان صادران عن المسيرتين، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأشارا إلى ضرورة بذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

تخلل المسيرتان بحضور قيادتي المجلسين المحليين ومدراء الأجهزة التنفيذية والمكتب الإشرافي قصائد وفقرات متنوعة.

الموقع الرسمي لأنصار الله