hajjahnews

حجة. مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي_صور?

 

الجمعة 31 مايو 2019م

المركز الإعلامي بمحافظة حجة

شهدت مدينة حجة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها محافظ المحافظة القاضي هلال الصوفي ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية وشارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة بمناسبة يوم القدس العالمي.

جابت المسيرة الجماهيرية عدد من شوارع المدينة, وردد المشاركين فيها الهتافات الرافضة لصفقة ترامب والمنددة بالتطبيع مع كيان العدو، كما حمل المشاركون الشعارات المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

وفي المسيرة الجماهيرية أكد المحافظ الصوفي إن هذا الخروج المشرف لأبناء المحافظة لإحياء يوم القدس يحمل دلالات بعظمة ومكانة القدس الشريف في قلوب اليمنيين .

وقال ” في هذه المرحلة التي تتعرض فيها القضية الفلسطينية لأقذر المؤامرات وأخطرها بهدف تصفيتها،  يخرج ابناء حجة اليوم ومعهم ملايين اليمنيين في كل الساحات إحياءا ليوم القدس العالمي تأكيداً بأن القدس عربية وإسلامية ، عصية على التهويد، ذلك أن المقدسات مسألة وجود وليس حدود”

وأشار إلى أن نشر الوعي الجهادي الموجه ضد إسرائيل والهيمنة الأمريكية في المنطقة هو سلاح فاعل ومجرب وبفضله تتلاشى وتسقط الهيمنة الأمريكية وتتحرر الأرض المحتلة من الكيان اليهودي الغاصب.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين إلى أن إحياء هذا اليوم المبارك هومن أجل مواجهة كل مؤامرات الاعداء ضد الشعب الفلسطيني الذي تخلى عنه العالم المنافق و في مقدمتهم زعماء العهر والخيانة وهو يعاني الظلم والاضطهاد و التعسف والاحتلال منذ ستة عقود .

وأكد ان أحياء شعبنا اليمني لهذه المناسبة في الوقت الذي هو يواجه عدواناً وحصاراً غاشماً لهو أكبر دلالة على مصداقية مواقفة وعمق ومتانة القضية الفلسطينية في وجدانه.

وصدر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة بيان ألقاه مشرف عام مربع المدينة أبو حمزة الأخفش أشار الى أن إحياﺀ هذه المناسبة يأتي انطلاقا من واقع الشعور بالمسئولية بأهمية التذكير بالقضية الرئيسية للشعوب العربية والاسلامية.

واكد البيان على ان المواقف الثابتة والراسخة والاصيلة للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية وجهوزية كل اليمنيين لتوجيهات القيادة لتحرير فلسطين.

كما اكد البيان رفض ابنا محافظة حجة القاطع لصفقة العار المسماة بصفقة القرن وكذا رفض مخرجات القمم المشبوهة المنعقدة في مكة المكرمة لأراذل الخلق من الحكام المنبطحين لامريكا وربيبتها إسرائيل

ودعا البيان الى تفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع الامريكية والاسرائيلة، بإعتباره سلاح فعال في مواجهة أعداء الامة,, حاثا كافة أبناء الشعب اليمني على تعزيز التلاحم والاصطفاف والاستمرار في رفد الجبهات للتصدي لقوى الغزو والاحتلال.

وأشاد بجهود الجيش واللجان الشعبية والانتصارات التي يحققونها وكذا إنجازات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.

 

مكتب الإعلام حجة