hajjahnews

إجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة حجة

 

[30/أبريل/2019]

المركز الإعلامي بمحافظة حجة

أقر المكتب التنفيذي بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ  هلال عبده الصوفي متابعة تسليم المدينة السكنية لرئاسة جامعة حجة ومتابعة الرئاسة لاستكمال إجراءات التسليم ليتسنى للجامعة إنشاء كليات للطب والهندسة والشريعة والقانون.

كما أقر سرعة استكمال إجراءات نقل النازحين من مبنى السوق المركزي بمنطقة السوايل إلى المخيم الجديد الذي يتم تهيئته حاليا في منطقة الغرابي.

ووافق اجتماع المكتب التنفيذي على استكمال صندوق النظافة والتحسين لأعمال الإنارة في المدينة وكذا استكمال ما تبقى من أعمال لتهيئة وتجهيز الإستاد الرياضي بميدان حورة لتدشين المسابقة الرياضية الرمضانية في وقتها المحدد وكذا الترتيب لتهيئة المقر المناسب لعقد الأمسيات الرمضانية.

وكلف الاجتماع مكتب الصناعة والتجارة بتكثيف حملاته الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين والعمل على تحقيق الاستقرار التمويني في مختلف مديريات المحافظة.

كما تم تكليف مكتب الخدمة المدنية بالنزول الميداني للمكاتب الحكومية لضمان الانضباط الوظيفي خاصة خلال شهر رمضان .. مشددا على فرع هيئة الزكاة ومكتب الأوقاف والإرشاد تعزيز التوعية حول أهمية تسليم الزكاة.

وحث المكتب التنفيذي كافة المكاتب الإيرادية العمل على تنمية إيراداتها وتحصيل موارد الدولة .. مثمنا جهود المكاتب الإيرادية التي تجاوزت الربط المقرر.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة الدكتور طه الحمزي ومحمد القيسي.. شدد المحافظ الصوفي على أهمية تضافر الجهود لإنجاح الرؤية الوطنية لبناء الدولة التي أطلقتها القيادة السياسية .

واعتبر العمل بروح الفريق الواحد هو السبيل الوحيد للنجاح .. وقال” إن قيادة المحافظة تتابع بإستمرار تقييمات مستوى أداء المكاتب الحكومية والتي على ضوئها سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب “.

وأكد الصوفي ضرورة العمل على معالجة أي إختلالات تواجه سير تحصيل إيرادات الدولة والحرص على تنميتها بإعتبارها إيرادات مأمونة تساعد على تنفيذ الخطط والمشاريع الحيوية التي يحتاج إليها المواطن خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.

وتطرق المحافظ الصوفي إلى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك وما يتطلبه ذلك من إعداد للبرامج الرمضانية التي تنعكس إيجابا على حياة المواطنين الدينية والدنيوية ومعيشتهم وأوضاعهم الاقتصادية.

ونوه بأهمية ترشيد عمل المنظمات المانحة وفقا لرؤية المحافظة واحتياجاتها ومتطلبات التنمية فيها بما في ذلك ضمان التوظيف فيها وفقا لمبدأ الكفاءة.

سبأ