hajjahnews

حجة _إجتماع برئاسة المحافظ لمناقشة أوضاع السجون واحوال السجناء بالمحافظة

 

الاحد 21 أبريل 2019م

المركز الإعلامي بمحافظة حجة

عقد بإصلاحية السجن المركزي بمحافظة حجة اليوم لقاء برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي، ضم اللجنة المكلفة بدراسة اوضاع السجون وأحوال السجناء بالمحافظة برئاسة وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد البشرية اللواء عبدالباري الطالبي وعضوية القاضي محمد عبدالملك القاضي  .

و استعرض اللقاء الذي حضره رئيس نيابة الإستئناف القاضي عبدالله العلفي وووكيلي النيابة علي الحبشي وعبدالمجيد القاضي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور ابراهيم الأشول  ، عدد من المواضيع المتعلقة بأوضاع السجون والسجناء وإحتياجاتهم الأيوائية والصحية والغذائية.

وفي اللقاء اشار المحافظ الصوفي إلى أوضاع السجون الصعبة بسبب إزدحامها بالمسجونين والمحكومين وخاصة في إصلاحية السجن المركزي .

وشدد على سرعة إنجاز قضايا المساجين والفصل فيها أولا بأول للتخفيف من هذا الإزدحام الكبير,, لافتا إلى أنه سبق التوجيه للوحدة الهندسية بالمحافظة لسرعة إعداد الدراسات اللازمة لعمل توسعة لاصلاحية السجن المركزي بالمحافظة وإعادة تأهيل وترميم السجون الأخرى في المديريات.

من جانبه بين وكيل وزارة الداخلية اللواء الطالبي طبيعة عمل اللجنة ومهامها الميدانية للإطلاع على ملفات السجناء والإشكاليات المتعلقة بقضاياهم, إضافة لتلمس إحتياجات السجون والعمل على توفيرها

حضر اللقاء مدير عام مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير عام الوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد .

مكتب الإعلام م حجة