hajjahnews

نائب رئيس الوزراء ومحافظ حجة ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية يطلعون علي اعمال اعادة تأهيل وصيانة عقبة الأمان والاضرار التي لحقت بجسر وادي خايفة جراء غارات العدوان

 

الأربعاء 17 أبريل 2019 م
المركز الإعلامي بمحافظة حجة

تفقد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيدومعه محافظ حجة هلال عبده الصوفي ,اليوم, سير الأعمال الجاري تنفيذها ضمن مشروع إعادة تأهيل وصيانة وسفلتة نقيل عقبة الأمان بمحافظة حجة والذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل صندوق الصيانة والطرق بوزارة الأشغال العامة.

وأطلعوا خلال الزيارة التي رافقهما فيها رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية الدكتور القاسم عباس , على الأعمال الإنشائية المرافقة للمشروع والمتضمنة ، صيانة وإعادة تأهيل مصارف المياه والعبارات.

كما أطلعوا على مستوي الأضرار التي ألحقتها الغارات الجوية لطيران العدوان على جسر وادي خائفة بمنطقة الأمان بمديرية نجرة .

واستمع نائب رئيس الوزراء ورئيس الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشئون الانسانية من محافظ المحافظة إلى إيضاح عن أهمية أعادة إنشاء الجسر الذي يمثل شريان الحياة للمسافرين من الحديدة والمديريات التهامية إلى مركز المحافظة خاصة مع موسم الأمطار الذي يسبب إنقطاع تام للطريق البديلة التي تم استحداثها عبر سائلة الوادي ,, لافتاً الى الخسائرالبشرية والمادية والمعانة الكبيرة في نقل المؤن الغذائية والدوائية والطبية والمشتقات النفطية ما يتطلب تضافر الجهود لإعادة انشاء هذا الجسر.

وخلال الزيارة اكد نائب رئيس الوزراء تذليل كافة الصعوبات ومعالجة التحديات بما يمكن من إعادة انشاء هذا الجسر الحيوي ,, موجها وزارة الاشغال وصندوق صيانة الطرق بإعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بإعادة إنشاء الجسر .

واشار إلى اهتمام الحكومة بمتابعة وتنفيذ مشاريع الطرق والجسور التي تعتبر أهم مقومات البنية التحتية والخدمية رافقهم خلال الزيارة مدير عام مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف وعدد من مسئولي المحافظة

 

المصدر مكتب الإعلام م حجة