hajjahnews

مكتب الصحة بحجة يتسلم مبنى المجمع الحكومي بعبس لانشاء مستشفى الشهيد مالك ثواب

 

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة اليوم من قيادة السلطة المحلية بمدينة عبس مبنى المجمع الحكومي  للإستفادة منه في انشاء مستشفى الشهيد مالك ثواب للامومة والطفولة.

وفي التسليم استمع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد ووزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل ومحافظ حجة هلال الصوفي ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية الدكتور القاسم عباس, من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور ابراهيم الأشول حول اجراءات تجهيز وتشغيل المستشفى واحتياجاته للكوادر المتخصصة والمعدات الطبية والنفقات التشغيلية اللازمة له.

وأشار الى ان انشاء هذا المستشفى سيكون له الاثر الملموس والايجابي في توفير خدمات الرعاية الصحية والطبية للامهات والاطفال بدرجة رئيسية كما سيخدم المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة .

ولفت الدكتور الأشول الى أن المستشفى سيسهم في خفض نسبة الوفيات بين الأمهات والأطفال باعتبار أن أعلى نسبة وفيات بين الامهات والاطفال تتواجد بالمناطق التهامية التي تفتقر  للكثير من الخدمات الطبية الضرورية والملحة وبالذات تلك المتعلقة بالامهات  والاطفال .

وقد ثمن نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة و رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جهود محافظ المحافظة وسعيه الدؤوب لتطوير القطاع الصحي  وتلبية كافة احتياجات ابناء المحافظة من الخدمات الطبية.

وأكدوا أن هذا التوجه يجسد مشروع الشهيد الرئيس صالح الصماد يد تحمي ويد تبني والذي نعيش الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده.

على ذات السياق اطلع  نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة والسكان ومحافظ حجة ورئيس الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية  اليوم على سير أعمال تأهيل مجمع الصوفي الطبي التابع لهيئة المستشفى الجمهوري بمدينة حجة.

واستمعوا من رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف ومدير مكتب الصحة العامة الدكتور إبراهيم الأشول حول الأعمال الجاري تنفيذها لإعادة تأهيل المجمع الطبي الذي يحتوي على 200 سرير ويشمل العناية المركزة وأقسام الحروق والاطراف والعيادات التخصصية .

وأكد نائب رئيس الوزراء أهمية الاسراع في إنجاز  المشروع وفقا للمواصفات المطلوبة والفترة الزمنية المحددة