hajjahnews

مكتب الإعلام بمحافظة حجة ينظم مؤتمرا صحفيا حول جرائم العدوان بالمحافظة خلال أربعة أعوام

 

الإثنين 25 مارس 2019
#المركز_الإعلامي_بمحافظة_حجة

أستعرض مكتب الإعلام بمحافظة حجة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخسائر والأضرار البشرية والمادية جراء العدوان خلال أربعة أعوام .

وفي المؤتمر الذي حضره وكيلي المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي أشار وكيل المحافظة لشئون الإعلام والثقافة عادل شلي إلى المعاناة التي تعرضت لها المحافظة جراء العدوان البربري الذي استهدف الارض والإنسان على مدى أربعة أعوام, وأثر على متطلبات الحياة الاساسية بكافة قطاعاتها .

واستعرض في إحصائية صادرة عن مكتب الإعلام بالمحافظة عدد الشهداء والجرحى المدنيين, حيث بلغ عدد الشهداء في المحافظة نحو آلف و560 شهيد ،منهم 350 طفل ، و194 إمرأه ، فيما بلغ عدد الجرحى الفين و 300 جريح ، منهم 455 طفل ، و312 إمرأه .

ولفت إلى أن المحافظة تعرضت وعلى مدى اربع سنوات لحرب ممنهجة لتدمير كل ما يمس حياة المواطن من بنى تحتية وخدمية حيث أستهدف 185 طريق وجسر و109 منشأة حكومية و148 مرفقا صحيا و42 مدرسة و76 منشأة سياحية واثرية و82 خزان وشبكة مياه و23 شبكة ومحطة اتصال و17 محطة ومولد كهرباء , فيما بلغ عدد المنشئات الإقتصادية المدمرة والمتضررة ألفاً و 43 منشأة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الإعلام ابراهيم هاشم شرف أن ما أرتكبه العدوان من جرائم خلال أربعة أعوام بحق أبناء المحافظة وسائر أبناء الشعب اليمني جميعها جرائم مكتملة الأركان وتستدعي إحالة مرتكبيها إلى محكمة الجنيات الدولية كجرائم ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم.

وأوضح أن صمت المجتمع الدولي حيال جرائم تحالف العدوان يمثل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي, وشهادة وفاة تؤكد موت ضمير العالم الإنساني الذي يتم تشييعه يوميا منذ أربعة أعوام مع جثامين الأبرياء في كل قرية وعزلة بعموم محافظات الوطن.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل عن الوضع الإنساني الصعب في المحافظة لافتا إلى أن عدد الأسر النازحة خلال الأربعة الأعوام الماضية بلغ 68 الف و26 اسرة .

ومن جهته خاطب مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبدالله المحمري المنظمات القانونية والحقوقية والمعنية بالإنسانية لتقوم بدورها الأنساني في أيقاف العدوان الغاشم وتشكيل لجنة دولية في الجرائم التي إرتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في المحافظة والوطن عموما وملاحقة مرتكبيها,, مستعرضا تقريرا حقوقيا حول أبرز الجرائم في المحافظة.

فيما تحدث نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور وليد شمسان حول مجمل الأضرار التي لحقت بالقطاع الصحي جراء العدوان والحصار وآثاره في إنتشار الأمراض والأوبئة وحالات سوء التغذية.

حضر المؤتمر الصحفي مدراء عموم المكاتب التنفيذية مراسلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

 

#المركز_الاعلامي_لانصار_الله_حجة