hajjahnews

اجتماع موسع برئاسة المحافظ يناقش آليات إنجاح الانتخابات النيابية لملئ المقاعد الشاغرة.

الاربعاء13 فبراير 2019 م
حجه

ناقش اجتماع موسع بمحافظة حجة اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي ، وضم وكلاء المحافظة محمد القاضي واسماعيل المهيم ومحمد القيسي وعلي المتوكل وعادل شلي وعادل فرحان وومدير امن المحافظة العميد عبدالله الطاووس القيادات الامنية بالمحافظة ومدراء عموم مديريات مدينة حجة وعبس وحرض وميدي وقفل شمر ومستبأ،،ناقش الاستعدادات والآليات اللازمة لإجراء الانتخابات النيابية لملئ المقاعد الشاغرة.

واستعرض الاجتماع مذكرة وزير الادارة المحلية بشأن اعداد وتجهيز مقرات الدوائر والمراكز الانتخابية للمقاعد الشاغرة في المحافظة وموافاة الوزارة بالدوائر التي يمكن اجراء الانتخابات فيها .

وفي الاجتماع اكد المحافظ الصوفي على أهمية الاستعداد الجيد ووضع الآليات المناسبة لإنجاح هذه الانتخابات ..مشددا على مدراء المديريات بسرعة الرفع بمقرات اللجان الانتخابية في الدوائر والمراكز وتحديد الاماكن الغير الجاهزة والبدائل الممكنة في النطاق الجغرافي لكل دائرة لضمان نجاح الانتخابات .

كما وجه الاجهزة الامنية بعمل خطة امنية متكاملة لعملية الانتخابات وتأمين الناخبين اثناء ممارستهم حقهم الدستوري في الانتخاب والترشيح دون عوائق او مخاطر وفق قانون الانتخابات.

هذا وقدم مدراء المديريات عدد من التصورات وآليات العمل لتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي بما فيها دعوة كل الوجهات القبلية والمشائخ والأعيان إلى التوعية بأهمية هذه الانتخابات وأهميتها في ظل الاوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.

حضر الاجتماع وكيل محافظة الحديدة عبدالرحمن الجماعي.