hajjahnews

تقرير مصوّر وترجمة: فريق اغتيالات أمريكي نفذ عمليات اغتيال قادة الإصلاح ورجال الدين في عدن لحساب الإمارات

أكتوبر 17, 2018
صحافة| المراسل نت:
كشف موقع “بار فيد نيوز” الأمريكي وقوف دولة الإمارات وراء عمليات الاغتيال التي طالت شخصيات سياسية ورجال دين يمنيين في مدينة عدن جنوبي اليمن ونفذها مرتزقة أمريكيون كانوا جنوداً في الجيش الأمريكي قبل أن ينضموا لشركة أمنية إسرائيلية للمرتزقة تعاقدت معها الإمارات لتصفية الشخصيات المعارضة لها في اليمن وخصوصاً في المحافظات الجنوبية.

ترجمة وتحرير خاصة لـ المراسل نت:
ونشر الموقع تحقيقاً مطولاً رصده المراسل نت وقام بترجمة خلاصة له، واعتمد على اعترافات رئيسي فريق اغتيالات أمريكيين كانوا ضمن فرق الاغتيالات التي استقدمتهم الإمارات إلى عدن بالتعاقد مع شركة “سبيرز” الأمنية الإسرائيلية، وهما “إسحق غيلمور” و”أبراهام غولان” والأخير عو مؤسس الشركة.

ووفقاً للتحقيق الذي بني على حديث غيلمور وغولان، أطلق على فريق الاغتيالات الأمريكي في عدن “مجموعة عمليات الرمح” الذين كشفا تفاصيل عقد الصفقة مع الإمارات.

اليسار:إسحق غيلمور| اليمين: أبراهام غولان
قال غيلمور إن الصفقة التي أدت إلى ادخالهم إلى عدن تم عقدها خلال لقاء وجبة غداء في أبوظبي في مطعم إيطالي في نادي الضباط في قاعدة عسكرية إماراتية، وكان محمد دحلان، القيادي بحركة فتح الفلسطينية الذي هرب إلى الإمارات وأصبح المستشار الأمني لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، هو الذي تولى عقد الصفقة.

وقال غولان أن الاتفاق كان على مهمة محددة تدمير حزب الإصلاح وقتل قياداته حيث أخبرهم الإماراتيون أن حزب الإصلاح فرع سياسي لمنظمة إرهابية. وبموجب الاتفاق تولّى كل من غولان وغيلمور تشكيل فريق من المرتزقة الأمريكيين من ذوي المهارة العالية.

ووقع دحلان والحكومة الإماراتية على الصفقة ، كما قال غولان وغيلمور ، وبدأت مجموعة سبير سيرفيسز العمل.

من اليسار إلى اليمين: إسحق غيلمور ، ومحمد دحلان ، وأبراهام غولان.
بحلول نهاية عام 2015 ، قام غولان ، الذي قاد العملية ، وغيلمور ، بجمع فريق من عشرات الرجال. ثلاثة منهم كانوا قدامى المحاربين الأمريكيين الخاصين ، ومعظم الباقين كانوا من القوات الأجنبية الفرنسية السابقة ، الذين كانوا أرخص: فقط حوالي 10،000 دولار في الشهر ، كما يتذكره جيلمور ، أقل من نصف ما قاله هو وجولان أنهما مخصصان لنظرائهما الأمريكيين.

بعد ذلك تم نقل الفريق إلى القاعدة الإماراتية في ميناء عصب الارتيري قبل إرسالهم إلى عدن وهناك قام ضابط إماراتي يرتدي الزي الرسمي بإطلاعهم وقدم لهم قائمة أهداف – 23 بطاقة تحتوي على 23 اسمًا و 23 وجهًا. كل بطاقة تتضمن معلومات عن دور الشخص في السياسة اليمنية . قال غيلمور إن بعضهم كانوا أعضاء في الإصلاح ، وبعضهم رجال دين ، وبعضهم كان إرهابيين خارجيين ، لكنه أقر بأنه لا يستطيع التأكد.

بقية التقرير على الرابط التالي: http://www.almrasel.net/?p=37336