hajjahnews

مسيرة حاشدة بحجة بمناسبة ذكرى عاشوراء .

20سبتمبر 2018م .

شهدت مدينة حجة اليوم الخميس العاشر من محرم مسيرة جماهيرية مسلحة وحاشده احياء لذكرى اسشهاد الامام الحسين عليه السلام .

وفي المسيرة التي جابت شوارع مدينة حجة رفع المشاركون شعارات الحرية والصمود .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناهضة للعدوان السعودي الأمريكي الذي يعيش مظلومية بنفس مظلومية الامام الحسين عليه السلام .

وفي المسيرة القى وكيل المحافظة محمد القاضي كلمة اشار فيها الى ان يزيد العصر يجدد سفكه لدماء اليمنيين اليوم كما سفك دماء الحسين وال بيت رسول الله عليهم السلام .

وأكد القاضي على ثبات وصمود اليمنيين في مقارعه الظلم والاستكبار والعدوان حتى النصر وليس لدينا من خيار الا النصر ﻻفتا الى ان الشعب اليمني يعيش مأساة كربلاء وان ظلم بني امية يجسدة ظلم بني سعود وتحالف العدوان على اليمن بتوجيهات أمريكية واسرائيلية .

واشاد الوكيل القاضي بالانتصارت العظيمة التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال .

واكد بيان المسيرة على ان الامام الحسين عليه السلام يمثل قائد للامة وان تضحيات شعبنا اليمني العظيم في مواجهة العدوان هو امتداد لتضحيات الحسين في صحراء نينوى وشعبنا معني بتقديم المزيد من التضحيات .

كما اكد البيان أن العدوان وهو يخيرنا بين السله والذله وان خيارنا هو نفس خيار الامام الحسين عليه السلام”هيهات منا الذله ” وان خيارنا هو المضي قدما في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي .

حضر المسيرة عددا من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة وعددا من الاكاديمين والعلماء والخطباء .