hajjahnews

محافظ حجة يفتتح البرنامج التأهيلي لمعلمات الريف بمحافظة حجة

 

[07/يوليو/2018] حجة – سبأ:
أكد محافظ حجة هلال عبده الصوفي أن اصرار ابناء الشعب اليمني على ممارسة حياتهم الطبيعية يمثل صورة من صور الصمود والانتصار ضد العدوان السعودي الامريكي الغاشم.

واشار، في افتتاحه اليوم البرنامج التدريبي والتأهيلي لمعلمات الريف بحضور وكيل المحافظة اسماعيل المهيم ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور ابراهيم الاشول، إلى أن اليمنيين أصحاب إرادة ويمتلكون مشروعاً وطنيا يتطلب تضافر الجهود خاصة في ظل ما يمتلكونه من عزيمة واصرار على الحياة بعزة وكرامة .. لافتا إلى أن النصر على العدوان الغاشم قريب.

وحث المحافظ الصوفي معلمات الريف على استشعار مسئولياتهن في بناء الأجيال وتنوير العقول وتجاوز مرحلة التعليم الشكلي الذي طغى على القطاع التعليمي خلال السنوات الماضية .

من جانبهما أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على القضيب وعميد المعهد العالي لتأهيل وتدريب للمعلمين اسماعيل الوزان إلى أن العملية التعليمية تحتاج إلى تطوير وتحديث مستمر سواء على مستوى الطرق أو الاساليب التعليمية التي تواكب التطورات الحديثة وهو ما يستوجب من المعلمين والمعلمات العمل على تطوير ذواتهم والبحث عن كل جديد يساهم في تحسين وتطوير عملهم المهني .

ولفتا إلى أن هذا البرنامج الذي يختتم سنته الثالثة والأخيرة بتمويل من وحدة الشراكة العالمية للتعليم يهدف إلى اعداد وتأهيل معلمات الريف مهنيا و تعليميا واكسابهن العديد من المهارات والخبرات التي ستعينهن في تطوير وتحسين ادائهن المهني سواء في عملية التدريس او ادارة الصف التعليمي والتعامل مع الطلاب بمختلف مراحلهم العمرية .

وثمنا حرص قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ هلال الصوفي بدعم القطاع التعليمي والارتقاء بالعملية التعليمية وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الضرورية حسب الامكانات المتوفرة .

يشار إلى أن المشاركات في البرنامج والبالغ عددهن 145 معلمة من معلمات الريف من مديريات الجميمة ، حيران ، اسلم ، نجرة المغربة ، كشر ، الشغادرة ، افلح اليمن ، كحلان عفار … سيتلقين خلال 72 يوما العديد من  المقررات الدراسية التي سيتم تنفيذها على مرحلتين.

وتتضمن المقررات التدريسية مناهج اللغة العربية وطرق تدريسها والتربية الاسلمية وخصائص ثقافة الطفل ومهارات البحث العملي وتصميم المناهج الاسلامية والعلوم والرياضيات والتربية العملية بشقيها النظري والعملي.

حضر الافتتاح عدد من مسئولي مكتب التربية والتعليم والمعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين ونواب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان ، وعدد من مسئولي المحافظة.

سبأ

 

مركز_الاعلامي_حجة
حجة نيوز ?
https://m.facebook.com/hajjahnewss/
http://ⓣelegram.me/hajjah1new