hajjahnews

إجتماع بحجة يقر آلية العمل الرقابي لمكتب الصناعة واللجان التابعة له

إجتماع بحجة يقر آلية العمل الرقابي لمكتب الصناعة واللجان التابعة له

[12/مايو/2018]

حجة – سبأ:
اقر اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة المحافظ هلال عبده الصوفي، آلية العمل الرقابي لمكتب الصناعة والتجارة واللجان الإشرافية والميدانية التابعة له خلال شهر رمضان.

كما أقر الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجان الإشرافية اتجاهات عمل الرقابة وآلية التنفيذ والتي تتضمن النزول الميداني إلى أسواق المديريات والقيام بحملات التفتيش على المحال التجارية ومراقبة أسعار بيع المواد الأساسية بحسب السعر المتعارف عليه وضبط المتلاعبين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تضمنت النزول إلى محطات البترول لمعرفة الكميات المتوفرة في المحطات وبيعها بالسعر المحدد وضبط غير الملتزمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والمتابعة المستمرة لشركة الغاز لتوزيد المحافظة بالكميات الكفيلة لتغطية احتياجاتها ومراقبة وصول الكميات وتوزيعها على المديريات وبيعها للمواطنين بالسعر المحدد .

وتضمنت الآلية القيام بحملة رقابية مستمرة على الأسواق والمخازن التجارية التابعة لتجار الجملة والتجزئة على مستوى عاصمة المحافظة وبقية المديريات تشترك فيها الجهات الرقابية بالسلطة المحلية والجهات الأخرى لضبط السلع التالفة والفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك ومخالفات الغش التجاري وضبط حالات إخفاء السلع واحتكار والمغالاة في أسعارها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين .

كما اقر الاجتماع قائمة اللجان الإشرافية والميدانية والمهام المكلفة بها.

وأشار المحافظ الصوفي إلى أن شهر رمضان يشهد إقبالا متزايدا على شراء السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية ما يتطلب مضاعفة الجهود لمراقبة الأسواق وضبط التجار ضعفاء النفوس الذي قد يستغلون هذا الشهر في التلاعب بالأسعار والأوزان والمعايير وبيع سلع تالفة وغير صالحة للاستهلاك.

وشدد على ضرورة تنسيق الجهود خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والأزمات الاقتصادية التي يفتعلها بهدف تحقيق مطامعه ومخططاته الرامية إلى تركيع الشعب اليمني.

وأكد الصوفي على أهمية رفع التقارير اليومية والأسبوعية حول ما تم إنجازه من قبل اللجان الميدانية والنتائج المحققة ومتابعة محاضر ضبط المخالفات وإحالتها إلى الجهات المختصة ومتابعة الإجراءات القانونية المتخذة بحق المخالفين .