hajjahnews

حجة: وقفة احتجاجية احياءا للذكرى الثانية لمجزرة سوق خميس مستبأ.


حجة نيوز
نفذ اليوم اعلاميو محافظة حجة بمشاركة قيادات السلطة المحلية والقيادات التنفيذية والامنية وحشد كبير من المواطنين والاكاديميين ومنظمات المجتمع المدني
وقفة احتجاجية احياءً للذكرى الثانية لمجزرة قوى العدوان السعودي الاماراتي الامريكي بحق المدنيين في سوق خميس مستبأ والتي راح ضحيتها اكثر من 120 شهيدا وجريح.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد علي القاضي.. أكد وكيل المحافظة لشئون الاعلام والثقافة عادل راجح شلي أن دماء الشهداء كانت وستظل مصدر قوة وصمود وثبات اليمنيين في تحمل الألم والمعاناة في الإستمرار لمواجهة العدوان.
واستنكر الوكيل شلي الصمت الدولي العجيب امام هذه المجزرة البشعة وغيرها من المجازر بحق شعبنا،، وقال “امام بشاعة هذه الجريمة التي نستذكرها اليوم يقف المرء مفزوعا” ليسأل نفسه هل ممكن ان يُقتل ويجرح اكثر من 120 مواطنا في سوق شعبي امام مرئ ومسمع العالم وباعتراف الجناة انفسهم وإلى اليوم لم يحرك المجتمع الدولي ساكنا ولم نلمس من دُعاة الانسانية والعدالة اي تحرك لمحاكمة مرتكبي هذه المجزرة الوحشية!!”
وقال ايضاً ” نؤكد علي عدالة قضيتنا ، وايماننا بان النصر حليفنا ، وان جرائم القتلة ووحشيتهم وانتهاكهم لابشع الجرائم لن يزيد ابناء هذا الشعب الا توحدا وقوة”،، مشيرا الى ان تزامن الذكرى الثانية لمجزرة سوق خميس مستبأ مع مرور 3 سنوات من الصمود في مواجهة العدوان يؤكد ذلك.
وفي الفعاليه القية عدد من الكلمات والقصائد التي تعبر عن حجم الجريمه وتستنكر الصمت الدولي
كما اكد مدير مكتب الاعلام ابراهيم هاشم في كلمته

موقف المنظمات الدولية المتخاذل وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان وتقاعسها اللا مبرر في معاقبة النظام السعودي والاماراتي وحلفاءهم إزاء ما يرتكبوه من جرائم بحق الانسانية.
وأشار إلى أن هذا التخاذل شجع العدوان السعودي وتحالفه الإجرامي على إرتكاب مزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني.
وفي ختام الفعاليه
أكد البيان الصادر عن الوقفة أن جريمة مجزرة سوق خميس مستبأ وغيرها من الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته وصمة عار في جبين الإنسانية وأنها لن تسقط بالتقادم.

ودعا البيان أحرار وشرفاء العالم إلى الوقوف مع مظلومية شعبنا والخروج في مظاهرات حاشدة في جميع عواصمهم ومدنهم لمحاكمة دول تحالف العدوان واجبارها على ايقاف عدوانها الظالم وحصارها الجائر بحق الشعب اليمني.

نص البيان

بيان صادر عن ابناء محافظة حجة في الذكرى الثانية لجريمة خميس مستبا
……… .
تمر الذكرى الثانية للجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق المدنيين الامنين في سوق خميس مستبا ، وكل ابناء المحافظة يتطلعون الى المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لتقوم بدورها في تحقيق العدالة والقصاص من القتلة.
– ويترقب اهالي الضحايا اليوم الذي سيتم فيه محاكمة القتلة من آل سعود وآل نهيان وحلفائهم ، وتحقيق العدالة التي لن يتوقف القتلة والمجرمين عن جرائمهم الا بتحققها.

– وفي هذه الذكرى نوكد بان الدم الذي يريقه العدوان السعودي الاماراتي الامريكي سيهز ممالك الشر ، ويقتلع عروش الطغاة منهم.

– ونوكد علي عدالة قضيتنا ، وايماننا بان النصر حليفنا ، وان جرائم القتلة ووحشيتهم وانتهاكهم لابشع الجرائم لن يزيد ابناء هذا الشعب الا توحدا وقوة ، وتزامن الذكرى الثانية للجريمة مع مرور 3 سنوات من الصمود في مواجهة العدوان يوكد ذلك.

– لن تضيع الحقيقة التي يحاول العدوان وعملائهم طمسها ولن نتوقف عن المطالبة بالعدالة ، وسنظل نحيي ذكري الاراوح البريئة التي ازهقها العدوان في سوق خميس مستبا دونما رحمه ونشاطو اسر الضحايا المصاب والم الفاجعه في كل عام حتى تتحقق العدالة .

ان 120ضحية مابين شهيد وجريح خرجوا من بيوتهم لقضاء حوائجهم وتواجدوا في ساحة السوق (تجار ، ومواطنين ، واطفال ومهمشين ) قتلهم الطيران السعودي بدم بارد في جريمة نكراء لم يشهد لها التاريخ مثيل ، ودنما سبب الا الاستهاة بالحياة والتجرؤ على سلبها كداب كل المجرمين والقتله على مر التاريخ ، الذين يظنون انهم بارتكاب هذه الجرائم سينالون من اباء وكبرياء هذا الشعب ، وانّى لهم ذلك.. فصمود الشعب اليمني يزداد قوة وصلابه وثبات ..

واننا هنا نطالب احرار وشرفاء العالم الى الوقوف مع مظلومية شعبنا والخروج في مسيرات ومظاهرات حاشدة في جميع عواصم ومدن العالم لاجبار قوى العدوان على ايقاف عدوانهم وحصارهم على شعبنا.

ختاما نشيد بصمود شعبنا وبسالة وشجاعة وتضحيات ابطالنا من ابناء الجيش واللجان الشعبية الذين سطروا بتضحياتهم وصمودهم اعظم دروس التاريخ..

والرحمة والخلود للشهداء والشفاء للجرحى والنصر لليمن والخزي والعار لقوى البغي والعدوان

بيان صادر عن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية
17 مارس 2018م