hajjahnews

حجة. مناقشة المواضيع المتعلقة بأنشطة اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولية

مدينة حجة
الاثنين ،13/11/2017م
تقرير :إبراهيم هاشم

ناقش أجتماع عقد اليوم بفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة حجة برئاسة وكيل المحافظة العميد حميد العبيدي أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وخدماتها الانسانية المقدمة في عدد من المجالات وآخرها في مجال إغاثة وأيواء المتضررين جراء غارات العدوان على منطقة هران بمديرية أفلح اليمن.

وفي الإجتماع الذي حضره رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بصعدة ورئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني أشاد الوكيل العبيدي بدور اللجنة الدولية وما تقدمه من اسهامات في الخدمات الانسانية بالمحافظة ..مشيرا إلى ضرورة مضاعفة الجهود الإنسانية خاصة مع أستمرار العدوان والحصار.

كما أستعرض رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور عبدالكريم نصار تقريرا عن أهم التدخلات الانسانية التي قام بها الفرع بدعم من اللجنة الدولية والتي كان آخرها مشروع التوعية بمرض الكوليرا وتوزيع 144 سلة غذائية وأيوائية للمتضررين في منطقة هران من المخزون الإستراتيجي للفرع والمدعوم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

من جانبه أكد رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر عبدالرحمن اسماعيل عيسى حرص اللجنة تقديم كافة الدعم والمساعدات والخدمات الإنسانية للمتضررين جراء الغارات والقصف.