hajjahnews

الاطلاع على سير مشروع المساعدات مقابل الأصول في الجميمة بحجة

 

الخميس، 25 رجب 1444هـ الموافق 16 فبراير 2023
وكالة سبأ |حجة نيوز |

اطلع مدراء فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية في حجة علان فضائل ومكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني ومديرية الجميمة صدام المدومي، على سير العمل بمشروع المساعدات الغذائية مقابل الاصول بالمديرية .

يهدف المشروع الذي تنفذه الاغاثة الدولية بعشر مديريات بتمويل برنامج الغذاء العالمي دعم 560 أسرة من الاسر الاشد فقرا غير المدرجة ضمن قوائم المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي بالمديرية من خلال العمل مقابل الأصول للوصول لمستوى الأمن الغذائي.

كما يهدف إلى تحسين الخدمات الاساسية عبر مبادرة مجتمعية تمثلت في الجميمة ببناء مركز صحي بمنطقة الظهرة وتأهيل ورص طريقي البقرة الشرقية وساهرات مور ، بالإضافة لثلاثة اصول استصلاح اراضي زراعية موزعة على قحطان الشرقي ومسويات والبِقرة الغربية .

واشاد مدير فرع المجلس الأعلى بجهود اللجان المجتمعية ودورها الفاعل في تسريع وتيرة العمل.. منوهاً بضرورة إلتزام الجهة المنفذة بتوفير أدوات السلامة والانضباط بصرف اجورهم وسرعة إستكمال الأعمال بمشروع المركز الصحي نظرا لمعاناة أبناء المنطقة في رحلة بحثهم الشاقة عن الخدمات الصحية .

من جانبه نوه الدكتور الكحلاني بجهود المجلس الأعلى والشريك المنفذ بقطاع الصحة لاسهامهما في تخفيف معاناة الأسر الأشد فقراً.. مؤكدا على ضرورة زيادة التدخلات بما يلبي الاحتياج القائم .

بدوره اشاد مدير المديرية بجهود المجلس الأعلى ومكتب الصحة لدعم احتياجات المديرية .. لافتا إلى ما تمثله التدخلات من اسهام في تخفيف جانبا من المعاناة .

رافقهم خلال الزيارة مدير ادارة التخطيط بمكتب الصحة الدكتور يحيى المدحجي واستشاري فرع المجلس الأعلى المهندس علي المختار ومندوب المجلس الاعلى بالمديرية يوسف الأحوس ومسؤول التنسيق بمكتب الاغاثه الدوليه حجة عبدالرحمن قهبش .