hajjahnews

الاطلاع على جهود استصلاح الأراضي وزراعة الدخن في عبس بحجة

 

الإثنين، 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

اطّلع أعضاء مجلس الشورى الدكتور يحيى جحاف وحسن الطيب ويحيى الاكوع وحمود محجب، اليوم، على الجهود المبذولة في زراعة الأراضي الصالبة، والإنتاج المتوقع حصاده من محصول الدخن في مديرية عبس بمحافظة حجة.

واستمع أعضاء الشورى من المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية، المهندس عدنان قوارة، وعدد من المزارعين إلى مراحل مشروع زراعة الأراضي الصحراوية والصالبة والكثبان الرملية في مناطق بني عضابي ومطولة وقطبه، والمساحة المزروعة فيها بما يقارب 31 ألف معاد، وعدد المزارعين 655 مزارع، والمحصول المتوقع حصاده خلال اليومين القادمين بخمسة آلاف و128 طنا، وجهود ودور اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والسلطة المحلية ومؤسستي بنيان والوطنية في هذا الجانب.

وأشاد أعضاء الشورى بالجهود المبذولة من الجهات الرسمية والمزارعين في استصلاح الأراضي وزراعة الحبوب وترجمة توجّهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى على أرض الواقع للوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته الرامية تجويع الشعب اليمني.

وأكدوا أهمية تعزيز الشراكة بين اللجنة الزراعية العليا وفروعها في المحافظات ورؤوس الأموال والتجار والمزارعين للارتقاء بالقطاع الزراعي.. معتبرين الشراكة الحقيقية واستشعار الجميع للمسؤولية، ودعم المنتج المحلي مسؤولية وطنية ودينية لتحقيق التنمية الزراعية.