...

الإيمان يمان والحكمة يمانية: اليمن تحتفل بالمولد النبوي باحتفالات منقطعة النظير..

سيول بشرية في العاصمة وفي 30 ساحة بالمحافظات

حجة نيوز | تقارير |

ميدان السبعين بالعاصمة غاص بالحشود من نهاية شارع أكتوبر حتى شارع الشرطة

المحافظات شهدت احتفالات كبرى في 30 ساحة

في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام ، يحيي المسلمون مناسبة المولد النبوي الشريف ، ويتصدر اليمنيون شعوب الأمة الإسلامية احتفالا وابتهاجا وفرحا وارتباطا بهذه المناسبة العظيمة ، ذكرى مولد رسول الله محمد صلوات الله عليه واله وسلم ، ويشارك الشعب اليمني قياداته ووزراءه الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة ، مستذكرين رسول الله الخاتم ، ومتمسكين بالقيم الرسالية النبوية العظيمة.
وعاش اليمنيون كبارا وصغارا نساء ورجالا وبمختلف فئاتهم العمرية وفي العاصمة والمحافظات الحرة كافة أمس، مظاهر الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف 1443 هجرية، التي تحولت إلى فرحة عارمة ملأت اليمن من أقصاه إلى أقصاه، ورسمت الفرحة على محيا الجميع، وعمت الاحتفالات أرجاء العاصمة والمحافظات الحرة حشودا ملايينية غير مسبوقة أبدا.
واحتضنت 30 ساحة في عاصمة اليمن صنعاء، وفي محافظاتها الحرة وفي مديرياتها حشود المولد النبوي الشريف، وغاصت الميادين بالجماهير المحتفلة منذ صباح الأمس حتى وقت المغرب.
ويمضي اليمنيون في الاحتفال بهذه المناسبة منذ أعلنوا إسلامهم وإيمانهم اليماني ، لكنهم في السنوات الأخيرة باتوا يتصدرون مشهد الاحتفالات بهذه المناسبة ، مشهد يجذر التمسك برسول الله وبرسالته وبدينه العظيم والقويم.
وفي هذا اليوم العظيم تعمّ الاحتفالات أرجاء اليمن حكومةً وشعباً ، وفي هذه المناسبة تعم الفرحة وتتزين المباني بمظاهر الفرح تعبيراً عن حبهم وتقديرهم واعتزازهم وتوقيرهم لرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم ، وارتباطا به وبقيمه ، ويسلكون مسالكه وينتهجون نهجه القويم.
لكن الاحتفالات هذا العام منقطة النظير حسب وصف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، وهي المرة الأولى التي تمتد فيها الحشود في 30 ساحة كبرى احتضنت الجماهير المحتفلة ، وغاصت بالملايين في صنعاء والحديدة وصعدة وعمران وذمار وإب وتعز والمحويت وريمة والضالع والبيضاء وشبوة ومارب والجوف وحجة.
ميدان السبعين امتلأ بالحشود المتدفقة يوم أمس ، وامتد الطوفان البشري من جسر المالية حتى تقاط السبعين مع 14 أكتوبر ، وجنوبا إلى جسر 45 ، وغربا إلى جولة ريماس ، الحشود المتدفقة منذ صباح أمس سجلت مشهدا غير مسبوق في تاريخ الاحتفالات.
واحتشدت نساء اليمن في ست ساحات توزعت على أمانة العاصمة وبعض عواصم المحافظات ، فيما سجلت الأيام الماضية منذ نهاية شهر صفر أكثر من 130 فعالية ونشاطا متنوعا ومتعددا عبر فيها اليمنيون عن حبهم لرسول الله وارتباطهم به وبرسالته.
وشارك في المسيرات الملايينية التي شهدتها اليمن يوم أمس احتفالا بالمولد النبوي الشريف قيادات الدولة السياسية والعسكرية والأمنية والإدارية.
واحتشد أبناء اليمن في الساحات والميادين بمحبة وبولاء منقطع النظير لرسول الله صلوات الله عليه واله وسلم ، قائد الثورة اعتبر الحضور غير المسبوق والحشود المتدفقة تعبيرا عن الحب والولاء الذي يحمله أحفاد الأنصار وأبناء الأنصار ويمن الإيمان والحكمة.
وتزينت العاصمة صنعاء وكل المدن والقرى والأرياف اليمنية بالأعلام والشعارات وبالأضواء واللوحات المضيئة في الطرق والتقاطعات والميادين ، إلى جانب أكثر من مليون لوحة ضوئية زينت العاصمة صنعاء ، وأكثر من مليوني لوحة ضوئية زينت الأرجاء والنواحي في كل المحافظات اليمنية ، وشهدت اليمن خلال الأيام الماضية فعاليات كثيفة ونشطة وبزخم غير مسبوق احتفالا بالمناسبة وعروضا للإضاءة باللون الأخضر المعبرة عن الفرح بهذه المناسبة.
وعمّت مظاهر الفرح أرجاء اليمن ، ابتهاجاً بمناسبة المولد النبوي الشريف ، واكتست الشوارع والطرقات والمجمعات والحدائق باللون الأخضر والأضواء، فيما توشح الأطفال والشباب الألوان وتزينت السيارات والمركبات ، وسط أجواء فرائحية عارمة تعكس مشاعر الولاء والارتباط اليماني برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.
ملايين اليمنيين في 30 ساحة يحتفلون بالمولد النبوي
أحيا اليمنيون أمس مناسبة المولد النبوي الشريف بحشود غير مسبوقة ، حيث شهدت العاصمة صنعاء تظاهرة كبرى في ميدان السبعين امتدت من شارع 14 أكتوبر وصولا إلى جسر المالية ، واكتظ الميدان بالحشود منذ وقت مبكر ظهر أمس.
وشهدت محافظات: الحديدة وحجة وذمار وتعز والمحويت وريمة وعمران وصعدة والبيضاء والجوف وإب ومارب وشبوة والضالع ، احتفالات جماهيرية كبرى بالمناسبة.
وتوزعت الساحات في المحافظات على نحو غير مسبوق ، فقد احتضنت الحديدة ثلاث ساحات ، وبلغ عدد الساحات في صنعاء والمحافظات نحو 30 ساحة ، وهي المرة الأولى التي يحيي فيها اليمنيون هذه المناسبة بهذا الزخم غير المسبوق.

العاصمة صنعاء
واكتظت ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية بالحشود الجماهيرية المحمدية التي تقاطرت من مختلف مديريات اليمن منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الـ12 من ربيع الأول، ذكرى مولد الرسول الأعظم.
ورفع المشاركون الصور واللافتات المعبرة عن الابتهاج بذكرى مولد النبي الخاتم والمؤكدة على التمسك وقوة الارتباط بالرسول الأعظم وسيرته ونهجه القويم.
وأكدت الحشود، أن الاحتفاء المهيب بذكرى المولد النبوي الشريف رسالة للعالم أجمع باستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ورد قوي على الإساءة للرسول الكريم من قبل أعداء الأُمة.
وردد المشاركون الهتافات المعبرة عن الحب والولاء لرسول الله -صلوات الله عليه وآله- والمنددة بهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

العاصمة صنعاء (ميدان السبعين)
شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر أمس، حشداً جماهيرياً غير مسبوق بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
حيث توافدت الحشود القادمة من مختلف مديريات أمانة العاصمة إلى ساحة الاحتفال بميدان السبعين، حاملة اللوحات والشعارات المرحبة بذكرى مولد رسول الإنسانية.
فيما اكتظت مداخل أمانة العاصمة بالحشود القادمة من محافظة صنعاء وعدد من المحافظات للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
واحتضنت مدينة الثورة الرياضية في العاصمة صنعاء حشدا نسائيا كبيرا احتفالا بالمناسبة.

محافظة حجة
واحتشد أبناء محافظة حجة، أمس، في ساحة الرسول الأعظم بمديرية عبس، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- في حشد جماهيري غير مسبوق في تاريخ المحافظة.
واكتظت الساحة بالحشود الجماهيرية، التي توافدت منذ صباح أمس، رافعة اللافتات والشعارات المعبّرة عن الفرحة والبهجة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، والسراج المنير، المصطفى محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.
وبارك المحتشدون، انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة.

محافظة صعدة
احتشد أبناء محافظة صعدة أمس في ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمدينة صعدة التي لم تتسع للعدد الهائل من المشاركين الذين تقاطروا من مختلف مديريات المحافظة منذ ساعات الصباح الأولى.
وجدد المحتشدون التأكيد على مواصلة الصمود في وجه العدوان الغاشم، معتبرين إحياء الشعب اليمني لذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الشكل غير المسبوق يؤكد مدى ارتباطهم بقدوتهم ورسولهم الكريم، مؤكدين استمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجل حتى تحقيق النصر وتحرير اليمن من دنس الاحتلال الأجنبي.

محافظة ريمة
أحيا أبناء محافظة ريمة ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية غير مسبوقة، فقد امتلأت ساحة الرسول الأعظم بمركز مديرية الجبين بالمشاركين الذين توافدوا إليها منذ الصباح من مختلف مديريات المحافظة رغم المعاناة التي فرضها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على عموم الشعب اليمني.
وأكد أبناء محافظة ريمة تمسكهم بالنبي الأعظم والسير على نهجه في مقارعة الظالمين وجهاد الكفار والمنافقين الذي يعملون على فصل الأمة عن نبيها من أجل النيل منها وتفكيها.

محافظة عمران
تدفقت الحشود الجماهيرية في محافظة عمران إلى ساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الأستاد الرياضي بمدينة عمران.
وجدد أبناء عمران الولاء والطاعة لرسول الله صلوات الله عليه وآله والسير على نهجة حتى تنال الأمة حريتها واستقلالها وتنتصر على أعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل والمنافقين.
وأكدوا استمرار الجهاد في سبيل الله ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان والمرتزقة.

محافظة المحويت
أحيا أبناء محافظة المحويت ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم بحفل مركزي كبير.
حيث تقاطر أبناء مديريات: المدينة والرجم والطويلة وشبام كوكبان، منذ الصباح إلى ساحة الاحتفال بمديرية الرجم، في لوحة نادرة وغير مسبوقة لإحياء هذه المناسبة الدينية، والتعبير عن مكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في نفوسهم.
ورفع المشاركون في الاحتفال، اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الدينية .. مجددين تأكيدهم التمسك بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته النيرة.. مؤكدين أن أبناء المحويت سيظلون، متمسكين بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وملتزمين بتطبيق سنته المطهرة ومنهجه القويم.
وأشاروا إلى أنه رغم التحديات التي تواجه الأمة وظروف العدوان والحصار على اليمن، فإن ذكرى المولد النبوي، تعتبر محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر في تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. مشددين على أهمية التحرك من واقع الهوية الإيمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

محافظة الحديدة
شهدت بمدينة الحديدة عصر أمس فعالية جماهيرية ضخمة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وخلال الفعالية رفع المشاركون اللافتات والشعارات المعبرة عن البهجة والفرح والسرور بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلوب أبناء المحافظة.
وأكد المشاركون في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تمسكهم بسيرة ونهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه النبوية صلى الله عليه وآله وسلم . مؤكدين على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال وتثبيت المرابطين في جبهات القتال بالساحل الغربي .
وأدان المشاركون في الفعالية الإساءات المتكررة التي يتعرض لها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، من قبل الكفر والعمالة في بعض الدول الغربية وسط صمت العالم العربي والإسلامي.
مؤكدين على أن احتفاء أبناء محافظة الحديدة والشعب اليمني عامة بالمولد النبوي الشريف يمثل، أهمية كبيرة لإيصال رسالة إلى أعداء الأمة أن أهل اليمن هم أحباب رسول الله وأهل المدد وحماة الإسلام والمدافعين عنه منذ عن أذن الله لرسوله بدعوة الناس إلى الدين الإسلامي الحنيف.
وعبر المشاركون في الفعالية عن حبهم للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به وتجسيد الهوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية أتاكم أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوبا”.

محافظة ذمار
كما شهدت ساحة حديقة هران في مدينة ذمار فعالية جماهيرية كبرة احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله.
وأوضح المشاركون أن الحضور الهائل لإحياء هذه المناسبة العظيمة يؤكد أن الشعب اليمني هو حامي الرسالة المحمدية والمضحي في سبيل الدفاع عنه في ظل تكالب الأعداء على رسول الأمة والصمت الكبير للشعوب التي يهيمن عليها الحكام الخانعون لأمريكا وإسرائيل.
وأكد أبناء ذمار السير على نهج الرسول الأعظم في جهاد الكفار والمنافقين حتى تحقيق النصر المؤزر وإعادة الإمة إلى مكانها الطبيعي بين أمم الأرض.

محافظتا إب وتعز
كما شهدت ساحات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمحافظتي إب وتعز حضورا جماهيريا غير مسبوق.
حيث توافد أبناء محافظة إب إلى ساحة الاحتفال بجامعة إب ومدينة يريم، بشكل غير مسبوق حباً وتقديسا لرسول الله -صلوات الله عليه وآله – وتأكيدا على السير بنهجه مهما تكالب أعداء الأمة وتآمروا عليه.
وفي محافظة تعز أحيا أبناؤها ذكرى مولد الرسول الأعظم في ساحة المدينة الطبية بمديرية التعزية مفرق ماوية الذكرى العطرة بحضور جماهيري كبير.
وأكد أبناء تعز أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في هذا الوقت يؤكد للعالم أجمع أن الشعب اليمني متمسك بالنبي الخاتم ومدافع عنه وحامي أصيل للإسلام المحمدي السمح الذي يعمل الأعداء على تحريفه والنيل منه بمساعدة العملاء من أبناء الأمة العربية.

محافظة البيضاء
كما شهدت ساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مديرية السوادية المربع الأوسط بمحافظة البيضاء حضورا جماهيريا كبيرا.
وأوضح أبناء البيضاء أن التمسك بالإسلام المحمدي الأصيل هو سبيل النجاة من الغرق في مستنقع أعداء الأمة الذين يتكالبون على الشعب اليمني لصده عن السير على نهج خير الأنبياء والرسل الذي يرون فيه هلاكهم وزوال ظلمهم وطغيانهم.
وببارك المشاركون انتصارات الجيش واللجان الشعبية على قوى العدوان والتكفير.. مؤكدين على الاستمرار في خوض معركة التحرير حتى النصر المؤزر.

محافظة الضالع
كما خرج أبناء محافظة الضالع وبشكل غير مسبوق إلى ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في الملعب الرياضي بمدينة دمت القديمة.
ورفع المشاركون في الاحتفال الشعارات المعبرة عن أهمية إحياء هذه الذكرى، لتأكيد المضي على نهج الرسول الأعظم و وشجاعته، وتضحياته، في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وأهمية استلهام الدروس والعبر سيرة الرسول الأكرم، لتعزيز الصمود والثبات، والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

محافظة مارب
من جهتها شهدت مديرية حريب بيحان بمحافظة مارب أمس احتفالا جماهيريا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث توافدت الحشود الجماهيرية من مختلف مديريات مارب للمشاركة في الاحتفالية الأكبر في تاريخ المحافظة، تشرفا بإحياء ذكرى مولد سيد المرسلين وتعظيما وإجلالا لمقامه الكريم.
وعمت مظاهر الفرح والابتهاج ساحة الاحتفال التي تزينت باللون الأخضر واللوحات والشعارات المرحبة بالمولد النبوي، بزخم شعبي غير مسبوق.
وفي الاحتفال رفع المشاركون الشعارات المعبرة عن الابتهاج بميلاد خير البشر النبي المصطفى.. مؤكدين أن الاحتفاء بالمولد النبوي مثل رسالة مهمة لأعداء الأمة العربية والإسلامية، بأن الشعب اليمني أصبح رقما صعبا والقوة التي ستواجه طواغيت العصر.
وجدد المحتفلون التأكيد على مواصلة الصمود والاستمرار في مواجهة العدوان والوفاء لدماء الشهداء والمضي على النهج الذي اختطوه بدمائهم في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله.
وباركوا الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء مارب الأحرار ضد قوى العدوان والارتزاق والتي تكللت بتحرير عدد من مديريات المحافظة.
وأكدوا الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كامل التراب الوطني من دنس الغزاة والمرتزقة.

محافظة شبوة
كما شارك الآلاف من أبناء مديرية بيحان بمحافظة شبوة أمس في الفعالية الجماهيرية الحاشدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
ورفعت الحشود الجماهيرية في الاحتفال بساحة مدينة بيحان، الشعارات والأعلام الخضراء المعبرة عن مدى الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وحبهم له والاقتداء بسيرته العطرة.
وأكد المشاركون، التمسك بهدي خير البشرية محمد عليه الصلاة والسلام الذي أخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .. معتبرين الاحتفال بهذه المناسبة، عادات وتقاليد متوارثة عبر الأجيال.
وكانت الحشود الجماهيرية، تقاطرت إلى ساحة الاحتفال في بيحان، من مديريات عين وعسيلان وحريب للمشاركة في الفعالية الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

الثورة