...

بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية… أبناء مدينة حجة يحتفون بذكرى يوم الولاية

حجة نيوز

أحيا أبناء مدينة حجة اليوم ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد ونائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يوسف المداني، أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن يوم الولاية عنوان للعزة والكرامة.

وأوضح أن الأمة اليوم أحوج ما تكون لشجاعة واستبسال الإمام علي عليه السلام وبطولاته في فتح خيبر وتدمير حصون اليهود.

ولفت الوزير الشامي إلى أن وسائل الإعلام خير شاهد على أكاذيب وخداع أمريكا وإسرائيل وحلفائها على أنهم لا يريدون الخير لليمنيين، وإنما يسعون بكل الوسائل والإمكانيات طمس هويتهم الإيمانية ونهب ثروات وخيرات البلاد.

ونوه بتفاعل أبناء حجة مع يوم الولاية .. معتبراً ذلك ليس بغريب على محافظة قدّمت وما تزال فلذات أكبادها في مختلف جبهات العزة والكرامة.

فيما أشار محافظ حجة هلال الصوفي إلى أن إحياء أبناء المحافظة ليوم الولاية متوارث منذ القدم .. لافتاً إلى أهمية الالتزام بتوجيهات الله عز وجل ورسوله الكريم في تولي من أمر الله تعالى بتوليه.

وأكد الحرص على إحياء يوم الولاية لتأكيد التمسك بتوجيهات الله عز وجل ورسوله الكريم وتجديد العهد بالسير على نهج الإمام علي كرّم الله وجهه.

بدوره أشار مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة إلى أن إحياء يوم الولاية يعبر عن الشكر لله بإكمال الدين وإتمام النعمة والولاء، الصادق والعملي لله ورسوله والإمام علي.

واستعرض صفات وسمات الإمام علي عليه السلام الذي تربى في كنف الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وشجاعته ومواقفه في بدر وخيبر والخندق عندما برز الإيمان كله لمواجهة الشرك كله.

تخلل الفعالية بحضور عضو مجلس النواب محمد الجنيد ووكيل المحافظة نبيل الجرب ورؤساء المحاكم والنيابات والمؤسسات والهيئات ومديري المكاتب التنفيذية قصيدة للشاعر عز الدين جحاف وأوبريتان لفرقتي البصيرة وأشبال المسيرة.