...

محافظة حجة تحيي ذكرى يوم الولاية بحضور رسمي وشعبي كبير

 

[08/اغسطس/2020]

حجة – سبأ

أقيمت اليوم بمدينة حجة فعالية جماهيرية احتفائية بذكرى يوم الولاية وسط حضور حشود كبيرة.

وركزت الفعالية بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني وقيادات السلطة المحلية وأكاديميين وعلماء وشخصيات إجتماعية، على دلالات الاحتفاء بالذكرى السنوية ليوم الولاية وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.

واستعرض محافظ المحافظة هلال الصوفي في كلمه له محطات من السيرة العطرة للإمام على كرم الله وجهه وأهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي خلال حياته في مواجهة الطغاة ونصرة الحق.

وتطرق إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة هذه المناسبة، لافتاً إلى أن أهمية ذكرى يوم الولاية تكمن في تعزيز عوامل الأخوة والاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وحيا محافظ حجة تفاعل قبائل وأبناء المحافظة لمواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتصعيد واستمرار نفيرهم نحو ميادين العزة والكرامة دفاعا عن أمن واستقرار اليمن.

من جهته أشار مشرف ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي وجهاده والنموذج القدوة في إرساء قيم العدالة والتسامح وحاجة الأمة اليوم لثقافته والاقتداء بسيرته وحياته في ظل ما يتعرض له اليمن من هجمة عدوانية.

تخلل الفعالية الجماهيرية كلمات وفقرات متنوعة وقصائد شعرية واوبريت عبرت في مجملها عن أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين امتدادا لولاية الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك أحيت مديريات محافظة حجة ذكرى الولاية بفعاليات مختلفة بحضور مسئولي السلطة المحلية والمكاتب الإشراقية والتنفيذية ركزت فقراتها وكلماتها على نماذج من التضحيات والبطولات التي خاضها الإمام علي عليه السلام وعظمة الذكرى في تاريخ الأمة وعبر الأجيال.هذا وشهدت ايضا مديريات المحافظة اقامة فعاليات يوم الولاية بحضور جماهيري مهيب .

صور من فعاليات بعض مديريات المحافظة

المركز_الاعلامي لانصار_الله_حجه