...

حجة.وكيل المحافظة القاضي يدشن الحملة الطارئة لمواجهة حمى الضنك بمديرية بني قيس

 

الأحد 17 نوفمبر 2019

دشن وكيل محافظة حجة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي بمديرية بني قيس بمحافظة حجة اليوم الحملة الطارئة لمواجهة حمى الضنك والتي تنظمها السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان والجهات المعنية في ثمان مديريات بالمحافظة هي عبس و اسلم و خيران المحرق و مستبأ وبني قيس وكعيدنه وقفل شمر وافلح اليمن.

وفي التدشين الذي حضره مدير المديرية احمد حسن الشمري تم عقد ورشة توعوية وتثقيفية بحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية القيادات المجتمعية والشخصيات الإجتماعية, لمواجهة وباء حمى الضنك.

واشار الوكيل القاضي بأهمية الدور المجتمعي في نشر الوعي بخطورة حمى الضنك وطرق الوقاية منه.

ولفت إلى أن السلطات المحلية بالمحافظة تبذل جهود في مواجهة هذا المرض بدءً من نشر الوعي في أوساط المجتمع بطرق الوقاية وكذا التخلص من مصادر وبؤر توالد البعوض الناقل له..مبينا أن الأصابات المسجلة بلغت نحو ستة آلاف و800 مريض بينهم ست وفيات.

وأوضح أن مواجهة حمى الضنك يتطلب رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع لتخلص من بؤور توالد المرض كالأواني المكشوفة وإطارات السيارات التي تتواجد فيها المياه بالإضافة للمستنقعات والبرك الراكدة.

فيما أشار مدير المديرية احمد الشمري ومدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالرحمن صيفان إلى أن الحملة تهدف للحد من إنتشار الوباء بمديرية بني قيس والمديريات الاخرى المنتشر فيها المرض وبما يعزز من رفع الوعي المجتمعي في هذا الجانب.

وأكدا أهمية دور المجتمع في الإستجابة والتعاون مع الحملة بما يسهم في الوقاية من إنتشار حمى الضنك ..

المركز_الاعلامي لانصار_الله_حجة