...

محافظ حجة يدشن حملة طارئة لمكافحة حمى الضنك بعدد من مديريات المحافظة

 

الأحد 17 نوفمبر 2019

دشن محافظ حجة اللواء هلال الصوفي اليوم الحملة الطارئة لمكافحة حمى الضنك بالمديريات المتأثرة بإنتشار وباء حمى الضنك فيها.

حيث دشن في اليوم الأول من الحملة برنامج التوعية المجتمعية بوباء حمى الضنك وسبل الوقاية منه في ثلاث مديريات هي عبس واسلم وخيران المحرق.

وخلال التدشين في المديريات الثلاث القى المحافظ الصوفي محاضرات توعية حول أهم مسببات إنتشار المرض وطرق الوقاية منه.

وأكد المحافظ الصوفي أهمية التوعية الميدانية حول الوقاية من حمى الضنك و الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات وإزالة بؤر توالدها,, منوهاً بدور المجتمع في إنجاح الحملة, وتلقي وإيصال الرسالة التوعوية للوقاية من هذا الأمراض والحد من انتشارها .

من جانبهما أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور إبراهيم الأشول ومدير برنامج مكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور أكرم نصار أن الحملة الطارئة التي تنفذها السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان والجهات ذات العلاقة ستستمر سبعة أيام وتستهدف ثمان مديريات بمحافظة حجة هي عبس و اسلم و خيران المحرق و مستبأ وبني قيس وكعيدنه وقفل شمر وافلح اليمن.

وأشارا إلى أن الحملة تشمل مكافحة وإزالة مصادر تواجد البعوض الناقل بالإضافة إلى التوعية حول حمى الضنك وكيفية الوقاية منه,, لافتا إلى أن حمى الضنك مرض فيروسي ينتقل عبر بعض البعوض الذي يتكاثر في المنازل من خلال الأواني المكشوفة وإطارات السيارات التي تتواجد فيها مياه راكدة بالإضافة للمستنقعات والبرك والتي تعتبر جميعها بؤر لتوالد وتكاثر البعوض الناقل للمرض .