...

مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتربية عبس يدشنون حملة التوعية بمرض حمى الضنك

 

#المركز_الإعلامي_محافظة_حجة
*الأحد 17_11_2019*
حجة _عبس

دشن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ علي القطيب ومدير إدارة التربية عبس الاستاذ أحمد حسن بلال يومنا هذا الأحد 17_11_2019 حملة التوعية بمرض حمى الضنك الذي يجتاح مديرية عبس والإعداد لتنفيذ الوقفات الاحتجاجية والمعارض والبرامج بمناسبة اليوم العالمي للطفل .
بدء التدشين من الصباح الباكر وحضور الطابور الصباحي بداية من مدرسة الشعب الأساسية بعبس وقد تم زيارة عشر مدارس أساسية وثانوية في عبس وشفر وهي الشعب ،الفرقان ،سمية ، مجمع النصر ، خوله بنت الازور، الثوره ،الصديق ،الميثاق ، بلقيس ، ومدرسة اروى الثانوية .

تمت التوعية في الطابور الثقافي للمدارس واجتماع باعضاء هيئة التدريس في بعض المدارس وتحدث القطيب عن اهمية التوعية بوباء حمى الضنك القاتل كون التوعية بالقضاء على منابع وبؤر تكاثر البعوض الناقل للمرض والاهتمام بنظافة المدارس والتوعية المستمره بالتعاون مع الفرق المشكله من جميع المكاتب التنفيذية للتوعية وتفعيل الإذاعة الصباحية في جميع المدارس حول الأسباب والاعراض وطرق الوقاية من هذا المرض الخبيث .
ومن جانب آخر تحدث الأخ المدير عن اليوم العالمي للطفل والذي يصادف ال 20 من الشهر الجاري وعلى جميع المدارس أن تظهر في الإذاعات المدرسية والمعارض المصوره والوقفات الاحتجاجية التي تعرض وتوضح ما حصل لأطفال اليمن في المدارس والبيوت من قصف العدوان السعودي الأمريكي والاستشهاد بقصة بثينه وغيرها من الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي بحق الطفوله في اليمن والحصار الذي حرمهم من أبسط حقوقهم التي يشتدقون بها أعداء الطفوله وأين هم من مبادئ الحماية وحقوق الطفل في جميع القطاعات .

كما توجة القطيب بالشكر والتقدير لإدارة التربية والتعليم بمديرية عبس ومدراء المدارس والكادر التربوي على جهودهم المبذوله في استقرار واستمرار العملية التعليمية مثمنا تفاعلهم في إقامة الوقفات والبرامج الثقافية المتميزه والانضباط الوظيفي في ظل العدوان الصهيوني.

وأوضح خلال الزيارة انهم في مكتب التربيه بالمحافظة يولون مديرية عبس جل الأهمية كونها تحتضن عدد كبير من النازحين ومن عدة مديريات وبها كثافة طلابية عالية .

وأكد مدير تربية عبس بلال في كلمته أن أبناء عبس صامدون ومستمرون في عجلة التعليم رغم تكالب دول العدوان والحصار الجائر على بلدنا الحبيب وستقام برامج التوعية على أوسع نطاق حتى القضاء على هذا الوباء وبالمقابل ستظهر مدارس عبس مظلومية الشعب وانتهاك حقوق الطفوله التي يتغنون بها .
وفي الختام اشاد مدير مكتب التربية بالمحافظة بالانضباط من قبل المعلمين والمعلمات والمتطوعين في مدارس مديرية عبس شاكرا جهود إدارة التربية والتعليم وإدارات المدارس على الانضباط الوظيفي .
حضر التدشين رئيس قسم المستلزمات الاستاذ محمد مناوس ورئيس قسم الإعلام التربوي والقناة التعليمية والسيد العلامة الوالد عبدالمغيث الاهدل ومدراء ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات الطلاب والطالبات بالمدارس التي تم زيارتها.

#المركز_الإعلامي_محافظة_حجة