hajjahnews

استشهاد ثلاثة أسرى جراء التعذيب في أحد سجون العدوان بمأرب

 

20 أكتوبر , 2019م

المركز الإعلامي لانصار الله _حجة –  20 صفر 1441هـ

استشهد ثلاثة من اسرى الجيش واللجان الشعبية في أحد السجون التابعة لمرتزقة الغزو والاحتلال جراء التعذيب الوحشي بمحافظة مأرب .

وأكدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في بيان لها اليوم أن مرتزقة العدوان في مأرب أقدموا على ارتكاب جريمة نكراء بحق ثلاثة من أسرى الجيش واللجان الشعبية وذلك بتعذيبهم حتى استشهدوا ، فيما لا زال المرتزقة متحفظين على جثامين الأسرى الشهداء حتى الآن وهم :

” خالد أحمد علي عبدالله القريش. حراز _ صنعاء .

محمد حسين المحبشي… المحابشة __ حجة .

أحمد صالح أحمد علي جهموس.. عنس – ذمار .

وادانت اللجنة في بيانها الجريمة الشنعاء  مؤكدة أنها تكشف حقد وخبث هؤلاءِ الخونة وسوء نواياهم تجاه أبناء شعبنا العزيز.

وأكدت اللجنة في بيانها  أن تكرار هذه الجرائم بحق الأسرى يدل على أنها تتم بتوجيهات من أعلى القيادات في دول العدوان ومرتزقتهم ، محملة دول تحالف العدوان الإجرامي كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجرائم.

كما أكدت اللجنة في بيانها أن الصمت المريب من الأمم المتحدة تجاه هذه الجرائم قد شجع المجرمين على تكرار جرائمهم بحق الأسرى ، داعية  الى التحرك الجاد وفقا لمسؤولياتهم لإدانة هذه الجرائم وحماية الأسرى حسب ما تم الاتفاق عليه في مشاورات السويد.

ودعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى جميع المنظمات الدولية والمحلية الى إدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم، كما دعت الأحرار من قبائل مأرب خاصة وكافة القبائل اليمنية الى ادانة هذه الجرائم والبراءة من مرتكبيها كونها تسيئ الى القبيلة اليمنية وتشوه سمعتها حاضراً ومستقبلاً.

#المركز_الإعلامي_بمحافظة_حجة