...

حجة _ مؤسستي صدى وايواء تختتمان مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجوده

 

المركز الإعلامي بمحافظة حجة
23 يونيو 2019

برعاية محافظ المحافظه هلال عبدة الصوفي وبالتنسيق مع فرع الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشئون الانسانية اقامت مؤسسة صدى للبناء والتنمية ومؤسسة ايواء الاجتماعية للاغاثه والتنمية بالشراكة مع منظمة انترسوس اليوم فعالية اختتام مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجوده للطفل .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة حجة للشئون الإدارية والمالية الدكتور عبدالملك جحاف ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ومدير عام مكتب الشباب والرياضة مراد شلي ومدير مكتب الاعلام بالمحافظة ابراهيم هاشم شرف اشاد وكيل محافظة حجة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي بدور مؤسسة صدى للبناء والتنمية ومؤسسة ايواء الاجتماعية للاغاثه والتنمية ومنظمة انترسوس وادارة المشروع الذي استهدف اكثر من 90شخص في المؤسستين لمجال سبل كسب العيش .

واضاف القاضي ان المحافظة بحاجة لمثل هذه المشاريع المعززة لدور الشباب وكسابهم حرف تساعدهم على كسب عيشهم .

من جهته ثمن مدير عام هيئة تنسيق الشئون الانسانية بالمحافظة علان فضائل الجهود التي بذلت من قبل المؤسسات والخروج بمخرجات قيمة ستساعد المستهدفين في كسب سبل عيشهم .

وفي كلمة له عبر منسق المشروع بمنظمة انترسوس فرع حجة الدكتور راجي مهاوش عن سعادته بمخرجات المشروع التي تعكس فعالية مؤسستي صدى وايواء وقدرتهم على ادارة مثل هذه المشاريع .

وأثنى مدير مؤسسة صدى للبناء والتنمية وليد العليي على دور السلطة المحلية والهيئة الوطنية ومكتبي الشئون الاجتماعية والعمل والتعليم الفني والتدريب المهني ومنظمة انترسوس والذي كان لهم دورا رئيسيا في نجاح المشروع داعيا المنظمات الدولية الى تبني مثل هذه المشاريع خصوصا في ظل الازمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد .

من جهته دعا المدير التنفيذي بمؤسسة ايواء الاجتماعية للاغاثه والتنمية يحيى القاضي الى ان تتحمل المنظمات الدولية والمجتمع الدولي المسؤولية ازاء ما يتعرض له الاطفال في اليمن من العنف . متمنيا ان تشهد المحافظة مثل هذه المشاريع ذات الطابع المستدام .

الجدير ذكرة ان مؤسستي صدى وايواء قد نفذت مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجوده بشقيه (المركز المجتمعي – دورات في مجال سبل ) حيث قامت المؤسستين بتكريم المتدربين بأدوات كسب العيش كمكينة الخياطة وادوات البخور والعطور وادوات صيانة الهواتف والحاسوب والطبخ .

وافتتح وكلاء المحافظة ومدراء العموم معارض للمشغولات اليدوية للمتدربين كالخياطة والطبخ والبخور والعطور .

حضر الفعالية مدير مديرية بني العوام رصاص النمر ومدير مشروع خدمات الرعاية المجتمعية ذات الجوده للطفل بمنظمة انترسوس وعميد معهد اروى التقني وعددا من الأكاديميين والناشطين المدنيين وممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة .