...

حجة: الصوفي يدشن مشروع اعادة ترميم وتأهيل بركة الناصر الاثرية بتمويل من اليونيسيف .

حجه نيوز
18 يونيو 2019

دشن محافظ حجة القاضي  هلال عبدة الصوفي اليوم مشروع اعادة ترميم وتأهيل بركة الناصر التاريخية بمدينة حجة والممول من قبل منظمة اليونيسيف .

وفي التدشين الذي حضرة مدير عام الهيئة الوطنية لادارة الشئون الانسانية علان فضائل ومدير عام مكتب الاثار حمود غيلان اشاد الصوفي بالجهود الايجابية لمنظمة اليونيسيف في دعم المحافظة بعدد من المشاريع الناجحة ذات الطابع المستدام في مختلف المجالات وخاصة مجال المياة والاصحاح البيئي .

وعبر المحافظ الصوفي سعادته لهذا الإنجاز الهام في تدشين هذا المشروع الذي سيقدم للمحافظة خدمة كبيرة في مجال المياة تصل الى اكثر من 50الف متر مكعب من المياه النظيفة مع المحافظة على المعلم الأثري البركة وازاله المخلفات التي بداخلها والتي كانت تعتبر احد أوكار الامراض والأوبئة .

واستمع الصوفي من مقاول المشروع لشرح حول المشاكل والمعوقات التي تواجه فريق العمل لحلحلتها حتى يتم انجاز المشروع والانتهاء منه في الوقت المحدد .

من جهتة اشار مسؤول المياة والاصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف بحجة المهندس فؤاد ابوراس “إن هذا المشروع يبرهن كيف يمكن أن تتحول حالة طوارئ إلى فرصة تنموية لبلد كاليمن الذي يعاني من تناقص كبير في موارده المائية. مشيرا الى ان المشروع سيخدم كافة ابناء المحافظة بما فيهم النازحين والمجتمعات المضيفة .

. واضاف ابوراس ان هذا المشروع بالاضافة لأهميته الكبيرة في تامين المياة النظيفة لمدينة حجة يمثل احد مشاريع القضاء على الامراض والأوبئة وخاصه وباء الكوليرا .

حضر التدشين عددا من مدراء وأعضاء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة وجمع من المواطنين .

المركز_الاعلامي لانصار_الله_حجة