...

وزارة الداخلية تفرج عن 80 من المغرر بهم في فتنة حجور

 

[02/مايو/2019]

المركز الإعلامي بمحافظة حجة

أفرجت وزارة الداخلية اليوم عن 80 سجينا من المغرر بهم ممن زج بهم العدوان السعودي الأمريكي في فتنة حجور في كشر محافظة حجة.

وخلال الإفراج أشار محافظ حجة هلال الصوفي إلى أن هذا الإفراج جاء تنفيذا لتوجيهات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بمناسبة قدوم شهر رمضان .

واعتبر هذه الدفعة هي الثانية من المفرج عنهم ممن تورطوا في فتنة حجور .. مؤكداً أن العمل جارٍ لاستكمال إجراءات الإفراج عن بقية المغرر بهم في هذه الفتنة.

وخاطب المحافظ الصوفي المفرج عنهم قائلا” علينا جميعا الوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا، ويعمل على احتلاله ونهب ثرواته “.

ونوه المحافظ الصوفي بما عٌرف عن أبناء قبائل حجور من تمسكهم بشيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة، التي لا تقبل المحتل ولا تقف في صف العدو ضد أبناء اليمن.

ونوه بمكرمة السيد عبدالملك الحوثي بالعفو عن المغرر بهم وتوجيهاته بالإفراج عنهم قبل قدوم شهر رمضان بما يسهم في توحيد الصف الوطني لمواجهة العدوان.

فيما أشار وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية واللواء علي سالم الصيفي إلى حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات السيد عبدالملك الحوثي، بالإفراج عن أكبر عدد ممكن من السجناء، سواء المغرر بهم أو المعسرين.

وحث المفرج عنهم على مراعاة مصالح الوطن وعدم الإنجرار وراء المخططات التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والسكينة العامة.

وقد عبر السجناء المفرج عنهم عن امتنانهم للقيادة الثورية والسياسية ووزارة الداخلية،  على منحهم العفو .

وذكروا أنهم أدركوا حجم المؤامرة التي تستهدف اليمن واعترفوا بالخطاء الذي أوقعهم فيه مرتزقة العدوان، حين جعلوا منهم أداة للعبث بالأمن وتنفيذ مخططات أعداء اليمن .. مؤكدين الحرص على أن يكونوا جنودا في صف اليمن والدفاع عن الأرض والعرض والكرامة.

حضر الإفراج عدد من مشائخ محافظة حجة.

 

وكالة سبأ