...

حجة : الاتفاق علي ايقاف الصراع في كشر والعبيسة

 

حجة نيوز

حجة: اجتماع موسع برئاسة المحافظ يقر الآلية التنفيذية لوقف اطلاق النار وتامين الطريق وتوقيع الصلح الخاص بالقبائل المتنازعة بمنطقة العبيسة بمديرية كشر.

عُقد اليوم بمحافظة حجة اجتماع موسع برئاسة محافظ المحافظة هلال عبده الصوفي ، ضم مشائخ مديرية كشر ورئيس واعضاء لجنة الوساطة المكلفة بحل مشكلة الصراع القبلي الدائر بمنطقة العبيسة .

ووقع المجتمعون على اتفاق بشأن الآلية التنفيذية لعمل لجنة الصلح بالتعاون مع مشائخ المديرية ، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مراقبة لايقاف اطلاق النار بين الاطراف المتنازعة تتكون من ستة مشائخ تم التوافق عليهم لتبداء مهام عملها بدئا من صباح يوم غد الاحد.
كما تم الاتفاق بان تقوم لجنة الوساطة بالتحرك للقاء اطراف النزاع وتحرير الصلح العام بينهم ،على ان تقوم السلطة المحلية بالمديرية وبالتنسيق مع محافظ المحافظة باختيار افراد الامن والمسؤلين عليهم ليقوموا بتأمين الطريق العام امام جميع المسافرين.

واتفق الجميع على تثبيت ثلاث نقاط امنية رئيسية في ثلاث مناطق هي العبيسة والمندلة وعاهم.

وقد ثمن محافظ حجة توقيع مشائخ كشر هذا الاتفاق والذي جسدوا فيه مدى حرصهم على تثبيت دعائم الامن والاستقرار في المديرية وعدم انجرارهم لدعوات الاقتتال والاحتراب التي دعا اليها مرتزقة واذناب العدوان .
ّ
ولفت ان هذا الاتفاق يُعد صفعة في وجه قوى الغزو ومرتزقتهم الذين راهنوا على سفك دماء ابناء المديرية،،مؤكدا ان الدولة ستدعم كل الجهود الرامية لحل جميع المشاكل القبلية .