hajjahnews

مقتطفات هامة من تصريح خاص لصحيفة صدى للمسيرة أدلى به المهندس/ حمزة الحوثي عضو المكتب السياسي لأنصار الله وعضو الوفد المفاوض

حجة نيوز
==================

حمزة الحوثي: الصمود الأسطوري للشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي للعام الثالث أفشل مخططات العدوان وكشف أهدافه الحقيقية في تجزئة اليمن.

حمزة الحوثي: بعد فشل العدوان في مواجهة صمود الشعب فقد حوّل كل سهامه مؤخرا للنيل من عوامل ذلك الصمود وإضعافها والحيلولة دون تعزيزها.

حمزة الحوثي: يتحرك العدوان اليوم في استهداف عوامل الصمود على مسارات متعددة اجتماعية وإعلامية ومؤسسية وميليشاوية.

حمزة الحوثي: هناك مخطط لتعطيل مؤسسات الدولة وإضعافها والحيلولة دون تفعيلها كما ينبغي، ولذلك كانت مطالبة السيد يحفظه الله المستمرة بالنقاط الـ 12 التي لم تلقَ آذانا صاغية من البعض حتى اليوم.

حمزة الحوثي: هناك نشاط إعلامي وتوعوي سلبي ممنهح يستهدف وعي المجتمع وبث روح اليأس والإحباط في أعماقه وصرفه عن العدوان وأهدافه وأولوية مواجهته.

حمزة الحوثي: هناك عمل ممنهج لحرف اهتمامات المجتمع إلى قضايا وشؤون جانبية وإشغاله بها بما يخلق حالة الضعف وروحية الانهزام ويهيئ المزاج نحو مبادرات الاستسلام وتقبل المضي خلف أجندات خاصة تخدم أجندات العدو وتسهل له مهامه.

حمزة الحوثي: هناك عمل ممنهج للعدو مؤخرا ويتحرك فيه البعض بوعي أو بدون وعي يهدف إلى فرز الجبهة الداخلية بما يخدم أجندات البعض وأهدافه الخاصة التي تأتي خارج سياق المرحلة وأبعادها الوطنية.

حمزة الحوثي: ذلك العمل الممنهج يهدف ما أمكن على إحداث فرز مجتمعي تحت مسميات وعناوين مختلفة؛ مرة باسم الحياد ومرة باسم السلام ومبادرات الاستسلام.

حمزة الحوثي: هناك مخطط خطير ومحاولات بائسة يسعى فيها البعض مؤخرا لاستهداف القبيلة اليمنية واستهداف موقفها الأصيل والراسخ والثابت والمبدأي في مواجهة العدوان والتصدي له.

حمزة الحوثي: هناك محاولة بائسة لدفع ما أمكن من الشعب وقبائله الأبية خارج سياقات المرحلة، وإقحام بعض عناصرها في خصومة مع الدولة والجيش واللجان الشعبية تحت عناوين ومسميات متعددة، فمرة يرفع اسم همدان الأبية، ومرة عنس الشماء، ومرة آل عواض الأحرار وهكذا.

حمزة الحوثي: المحاولات البائسة مؤخرا للنيل من موقف القبيلة اليمنية الأصيل في مواجهة العدوان يأتي في سياق مسلسل ممنهج يعمل عليه البعض ويدفع باتجاهه، ولايتوقف عند قضية بعينها أو منطقة محددة بل يشمل أوسع نطاق يقدر على فرزه ودفعه خارج مربع مواجهة العدوان إلى مربع يخلق معه واقع جديد يمكنه من فرض مبادرات الاستسلام التي يسعى العدوان إلى فرضها منذ البداية.

حمزة الحوثي: للأسف يبدو أن بعض الأشخاص يريد أن يجعل من تصديه الإعلامي للعدوان سلعة يساوم بها لتحقيق أجنداته الخاصة على حساب أجندات الشعب واستقلال وسيادة وحرية وأمن وثروات الوطن وسلامة أراضيه.

حمزة الحوثي: الشعب اليمني بقبائله الأبية لن يغويه شخص هنا أو هناك عن المضي بكل قوة في تعزيز عوامل الصمود ووحدة تماسك الجبهة الداخلية فيما يخدم التصدي للعدوان حتى يضمن حريته واستقلاله وسلامته من التمزيق والتفتيت ونهب ثرواته وخيراته، واستعباد أبنائه، وإشعال الفوضى والصراعات فيما بينهم.

حمزة الحوثي: بالتوازي مع محاولات العدو البائسة في إثارة الخصومات الداخلية واستهداف موقف القبيلة اليمنية الأصيل والراسخ من مواجهة العدوان يدفع البعض نحو بناء مسار ميليشياوي خاص في الداخل خارج إطار وزارة الدفاع ومساراتها في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.

حمزة الحوثي: مسارات العدو في إثارة الخصومات الداخلية ومحاولات بناء مسار ميليشاوي فوضوي يهدف بصورة أو بأخرى للنيل من تماسك الجبهة الداخلية وتهيئة الوضع لواقع جديد يسعى إلى صنعه البعض بما يمكنه من فرض مبادرات الاستسلام وفرض أجنداته ولكن بطرق جديدة.

حمزة الحوثي: دفع البعض لإثارة الخصومات في الداخل ومحاولاته في بناء مسار ميليشياوي خاص خارج إطار وزارة الدفاع ومساراتها في التصدي للعدوان لا ينسجم مع سياقات المرحلة الطبيعية ويتمرد على الدستور والنظام والقانون، ومؤسسات الدولة اليمنية ومهامها الوطنية، وتسيئ إليها وتنال من تضحيات أبنائها.

حمزة الحوثي: الشعب اليمني بكل فئاته وأحزابه وقبائله الأصيلة والأبية يعي جيدا حقيقة مثل هذه المخططات وليست جديدة عليه.

حمزة الحوثي: الشعب اليمني بكل قبائله وفئاته وأحزابه يعي جيدا حقيقة العدوان على اليمن وأهدافه وامتداداته ويعي أنه يأتي في سياق مشروع أمريكي إسرائيلي واسع يستهدف المنطقة العربية برمتها ولا يراعي حزبا معينا أو شخصا بعينه، بل يهدف لإعادة رسم خارطة المنطقة بكلها.

حمزة الحوثي: الأمريكي والإسرائيلي يعمل على توظيف أدواته من الأنظمة التابعة له كالنظامين السعودي والإماراتي اللذين لن يسلما هما أيضا من الاستهداف والتمزيق في طريق ضمان أمن إسرائيل وهيمنتها وتحقيق حلمها في بناء ما يسمى بـ “إسرائيل الكبرى”.

حمزة الحوثي: الشعب اليمني بقبائله الأبيه أكثر وعياً واستيعابا لكل هذه الأبعاد الخطيرة التي لا يمكن للعدوان أو لأي طرف لديه أجندات خاصة أن تحرف مساره وبوصلته عن أولوية المرحلة المطلقة المتمثلة في مواجهة العدوان والتصدي له انطلاقا من هذه الحقيقة التي يريد البعض أن يتعامى عنها لمصالحه الخاصة التي تتناقض مع مسار المرحلة وسياقاتها الوطنية.

حمزة الحوثي: الشعب اليمني بقبائله الأبية يتحرك في التصدي للعدوان انطلاقا من رصيده الحضاري والتاريخي والإسلامي الذي رفض الخنوع للغزاة على مدى تاريخه، ولا تنطلي عليه مثل هذه المخططات وسيكشف وسيفضح المخططات والمؤامرات الهادفة لجره إلى مربعات تخدم العدوان بصورة أو بأخرى تحت أي مسمى أو صفه.

حمزة الحوثي: فيما يتعلق بشائعات ظهران الجنوب طالما تكررت على أسماعنا مثل هذه الأسطوانة المشروخة طوال الفترة الماضية وقد انكشفت حقيقتها للشعب وأنها لاتعدو عن مزايدات بائسة انتهازية مفرغة من أي بعد وطني.

حمزة الحوثي: للأسف أن أطرافا معروفة هي من تتبنى مثل هذه الشائعات في أوقات معينة، هدفها التخوين أولا، والتغطية على نشاطاتها السلبية في الداخل، وعلى موقفها المخزي من تصريحات بن سلمان الأخيرة.

حمزة الحوثي: من أهداف البعض من وراء شائعاته المتناقضة كشائعات ظهران الجنوب والتنسيق مع قطر في آن واحد – هو تبرير أي تماهي له مع مبادرات الاستسلام والانحياز مع أبو ظبي، بالإضافة إلى الضغط باتجاه إخلاء الساحة له وحده بعيدا عن موقف الشعب وقواه الوطنية المناهضة للعدوان بما يمكنه من تحقيق مساراته الخاصة مع بعض قوى الخارج، ومساره في مبادرات الحياد والاستسلام.

حمزة الحوثي: لاصحة لمثل هذه الشائعات ولو كان هناك ثمة شئ من هذا القبيل لتم إعلانه دونما حرج، وتصريحات الناطق الرسمي لأنصار الله واضحة في هذا الشأن.