hajjahnews

بيان إدانة واستنكار للمجزرة التي ارتكبتها قوات التحالف في حق أسرة كاملة في المخا

حجه نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم

قامت قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بارتكاب مجزرة بشعة بواسطة الغارات الجوية بحق أسرة المواطن عبدة علي سليمان حلبي في مديرية المخا محافظة تعز بتاريخ 3 يوليو 2015 أدت إلى وفاة كل أفراد الأسرة من الوالدين والأبناء والجدة والأحفاد حتى لم يسلم منها الجنين الذي مازال برحم أمه والذي بلغ عددهم حسب وزارة الصحة 14 شخص من نفس الأسرة أغلبهم من النساء والأطفال.
أننا في المركز اليمني لحقوق الإنسان ندين هذه المجزرة النكراء التي ارتكبتها قوات التحالف في حق هذه الأسرة والتي ليست الأولى وليست الوحيدة بل إنها سلسلة من المجازر التي ما زالت ترتكبها منذ سنتين وأربعة أشهر حصدت فيها أرواح الاف المدنيين وجرح فيها عشرات الالاف من المدنيين ودمرت المنازل والبنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة.
كما أننا نحمل المسئولية هيئات الأمم المتحدة التي لم تلتزم بالتزاماتها التعاقدية ناحية الدول الأعضاء المنتهكة إنسانيتها وتعيش الظلم والقهر من قبل دول أعضاء أيضا في الأمم المتحدة.
كما نجدد مناشدتنا للشعوب الحرة بالوقوف مع الشعب اليمني ومظلوميته الذي يعاني من عدوان ظالم وحصار جائر وحرب اقتصادية على الشعب اليمني، كما نناشد المنظمات الإنسانية العاملة في حقوق الإنسان أن ترصد وتوثق وتتحقق من جرائم قوات التحالف بحق الشعب اليمني وتقديم مرتكبيها للمحاكم الدولية وأن تفضح جرائمهم في المحافل الدولية وأمام شعوب العالم.

صادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان
6 يوليو 2017