hajjahnews

اختتام تدريب 48 اعلاميا من الحديدة وحجة والمحويت وريمة

 

الإثنين، 15 رجب 1444هـ الموافق 06 فبراير 2023

وكالة سبأ |حجة نيوز |

اختتمت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، اليوم بمحافظة الحديدة، ورشة تدريبية في مجال التحرير الصحفي والتصوير والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي للإعلاميين من محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة.

هدفت الورشة في ثلاثة أيام بالتنسيق مع وزارة الإعلام والتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومشاركة المركز الاعلامي لأنصار الله، إلى اكساب 48 اعلاميا مهارات في كيفية صياغة الخبر الصحفي وفن التصوير الفوتوغرافي وضوابط التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي.

وفي الاختتام ، ثمن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، الدور البارز والفاعل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في مواكبة كافة الأنشطة والفعاليات وإبراز الوجه الحقيقي لصمود اليمنيين وأداء مؤسسات الدولة والسلطات المحلية بالمحافظات ومدى التفاعل مع العمل التنموي، وفضح وتعرية جرائم ومخططات العدوان.

وحث المتدربين على مضاعفة الجهود في الميدان للرفع من جبهة الوعي ومناهضة مشاريع ومخططات العدوان، منوها بصمود وثبات الإعلام الوطني ودوره في مقارعة زيف وأكاذيب وشائعات العدوان.

فيما أشاد رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير نصر الدين عامر، بتعاون السلطة المحلية وقيادة محافظة الحديدة في تنظيم الورشة التدريبية لبناء قدرات الاعلاميين من المحافظات الأربع بما يعزز من دورهم في مواكبة العمل التنموي.

وأوضح أن الورشة تأتي ضمن خطة الوكالة للعام الجاري لترجمة توجيهات القيادة الثورية لتأهيل العاملين في مجال الإعلام بما يسهم في تطوير قدراتهم في العمل الصحفي، مشدد على المشاركين تطوير قدراتهم الصحفية باستمرار بما يسهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية في مختلف المجالات التنموية والتعبوية والخدمية والتصدي لمخططات العدو.

وأكد عامر، أهمية الورشة لتعزيز دور الجبهة الاعلامية في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار، وإبراز المشاريع التي تتحقق على أرض الواقع رغم الصعوبات التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان والحصار.

من جانبه أشار وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، الى ما تحقق للوطن من مكاسب وانتصارات في مختلف المجالات العسكرية والسياسية على مدى ثماني أعوام، مستعرضا النجاحات التي ساهمت فيه الجبهة الاعلامية بدور ايجابي ومثمر.

وتطرق إلى ركائز العمل الاعلامي خلال المرحلة المقبلة وما ينبغي على العاملين في مجال الإعلام من مسئوليات متعددة لتتويج ما تحقق من نصر، لبلوغ مرحلة متقدمة في مسار الجبهة الاعلامية المواكبة لمجالات العمل ومتطلبات المرحلة.

وكان المدربون عبدالكريم شجاع الدين وفضل المهدي ومازن هبه قاموا خلال الورشة التي حضرها مديرو مكاتب الوكالة والإعلام بالمحافظات المستهدفة، وقناة اليمن واذاعتي الحديدة وحجة والمركز الاعلامي، بتدريب المشاركين على مهارات ومعايير كتابة الخبر الصحفي والتصوير وكيفية اكتشاف الأخطاء وتنظيم عمل مواقع التواصل الاجتماعي وتعزيز دور الجبهة الإلكترونية للتصدي لمخططات وشائعات العدو.

وعقب الاختتام الذي تم فيه تكريم الإعلاميين المشاركين بشهادات، قام رئيس مجلس ادارة وكالة (سبأ) نصر الدين عامر ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، والمشاركين في الدورة بزيارة ميدانية لميناء الحديدة والاطلاع على سفينة روابي التي ضبطت خلال ممارسات أنشطة عدائية عسكرية واختراق المياه اليمنية قبالة سواحل الحديدة.