hajjahnews

تدشين حملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في حجة

 

الإثنين، 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022

وكالة سبأ |حجة نيوز |

دشنت اللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة والري بمحافظة حجة اليوم حملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومعالجة الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية والخارجية والأمراض الشائعة.

تستهدف الحملة في 20 يوماً بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة وتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكثر من 800 ألف رأس من المواشي في 21 مديرية بالمحافظة.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة محمد القيسي، أهمية الحملة لتحصين المواشي من الأمراض .. حاثاً الفرق الميدانية على بذل الجهود للوصول إلى القرى والعزل وتحصين المواشي والأغنام.

وحث المواطنين على التعاون مع الفرق الميدانية لضمان إنجاح الحملة.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس يحيى القدمي، أن الحملة ينفذها 46 فريقاً ميدانياً، منها 19 فريقاً بمديرية عبس سيقومون بعملية التحصين في كافة قرى وعزل المديريات المستهدفة.

وأشار إلى دور الفرق في تحصين المواشي .. منوهاً بجهود الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملة ودعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر لها.

بدوره لفت مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلى أهمية تدشين الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى توسيع أنشطتها في مجالات الزراعة والمياه والصحة كون المحافظة من أكبر المحافظات تضرراً جراء استمرار الوضع الراهن.

حضر التدشين مديرا مديرية المدينة المهندس عصام الوزان والإدارات المختصة بمكتب الزراعة بالمحافظة.