hajjahnews

مناقشة الجوانب المتعلقة بصرف حصة الغذاء في محافظة حجة

 

الأحد، 19 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 13 نوفمبر 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

ناقش مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة، علان فضائل، مع مدير برنامج الاغذية العالمي في مكتب المحافظة، رامزاني كاراباي، الجوانب المتعلقة بصرف حصة الغذاء في المحافظة.

وتطرّق اللقاء إلى المعوّقات التي رافقت آلية الصرف، خلال الفترة الماضية، وأسباب تأخر حصة مدينة وريف حجة من الغذاء.

وركّز اللقاء على الآلية التي سيتم اعتمادها من قِبل البرنامج بالتنسيق مع فرع المجلس فيما يخص الاستبدال لحالات الوفيات والغياب والتكرار، التي سبق التفاهم حولها في لقاءات سابقة في صنعاء.

واستعرض اللقاء التوصيات السابقة .. مؤكدا أهمية التعميم لشركاء البرنامج في المحافظة بما من شأنه الإسهام في حل إشكالية الاستبدال بشكل نهائي يضمن عدم الانتقاص من حصة غذاء المحافظة.

وأكد فضائل أهمية البرنامج وإسهامه في تخفيف جزء من معاناة أبناء المحافظة، خاصة ما يتعلق بالغذاء .. لافتا إلى تزايد أعداد النازحين والأُسر الأشد فقرا في قوائم الانتظار، التي تجاوزت 28 ألف أسرة بحاجة ماسة إلى حلول ومعالجات.
وشدد على ضرورة التركيز في صرف حصة الغذاء، وعدم تكرار تأخّر صرفها في المدينة وريف حجة وباقي المديريات، والعمل على التوجيه بترحيل الحصص دون تأخير لضمان تحقيق هدف البرنامج في تخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه، ثمّن كاراباي التسهيلات المقدّمة من قِبل فرع المجلس الأعلى لتنفيذ تدخلات البرنامج .. موضحاَ أسباب تأخّر صرف حصة غذاء مدينة وريف حجة.

وأشار إلى أنه سيتم استكمال ترحيل حصة الغذاء وصرفها نهاية الأسبوع الجاري.. مؤكدا الحرص على تنفيذ توصيات اجتماع صنعاء ، والعمل على تعزيز الشراكة والتنسيق مع فرع المجلس لمعالجة وتجاوز المعوّقات التي واجهت صرف حصة الغذاء في الفترة الماضية.