hajjahnews

بدء دورات حول تطوير الخطط التنمية التشاركية في حجة

 

الأحد، 19 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 13 نوفمبر 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

بدأت بمحافظة حجة، اليوم، دورات تدريبية للفرق الأساسية في تطوير الخطط التنموية التشاركية بمديريات المدينة وعبس والمحابشة ونجرة ومستبأ ضمن حزمة تنمية قدرات السلطات المحلية وتعاونها مع المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية.

تنفذ الدورات على مدى ستة أيام المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومكتب التخطيط والتنمية ضمن مشروع (سيري لتعزيز القدرة المؤسسية والاقتصادية في اليمن) الممول من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف إلى بناء قدرات الفرق الأساسية بالمديريات في مجال إعداد خطط التنمية التشاركية للعام 2023 وإدارة المناقصات وتنفيذ المشاريع وربط الخطة بالموازنة وتطوير الموازنة والتعريف بالجوانب المتعلقة بالخطة التنموية بمنهجية دورة المشروع.
وأوضح مدير مكتب التخطيط والتنمية عضو اللجنة الإشرافية بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني أهمية الدورات في بناء قدرات السلطات المحلية والمكونات المجتمعية في مجال منهجية المشاركة المجتمعية ومراحل تطوير الخطة التنموية التشاركية.

وأشار الى أهمية إيجاد آلية للتخطيط التشاركي وعمل خطط تنموية على مستوى المديريات على أسس علمية وإكساب المشاركين مهارات في إعداد الخطط تضمن وضوح وإدراج الاحتياجات والأولويات في المديريات.
ونوه بحرص محافظ المحافظة على تحقيق المشاركين الاستفادة المثلى من مخرجات، الدورة وتجسيدها في الواقع العملي بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.. مشيدا بجهود الفريق الأساسي بالمحافظة في تدريب الفرق الاساسية بالمديريات.