hajjahnews

زكاة حجة تسخر من ادعاءات العدوان حول حادثة انتحار المواطن الشيخي

 

حجة 25 ربيع الأول 1444هـ / 21 أكتوبر 2022 وسائل الإعلام :

سخر مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة مما تناولته أبواق العدوان بشأن حادثة انتحار المواطن علي عبدالله الشيخي ووصفها بأنها مظللة ولا أساس لها من الصحة وتأتي في سياق الكذب والتضليل الذي تمارسه وسائل إعلام العدوان.

وعبر المكتب في بيان لوسائل الإعلام بالمحافظة عن استغرابه من تحميل فرع هيئة الزكاة في مديرية شرس مسئولية انتحار المواطن الشيخي بسبب عدم إدراج اسمه ضمن المستفيدين من المساعدات المقدمة من فرع الهيئة للضعفاء والمساكين.

وأشار البيان إلى أن الفقيد من أبناء مديرية كحلان عفار، وليس من أبناء مديرية شرس وليس متزوج وليس، معه أولاد ما يؤكد كذب وتضليل وسائل إعلام العدوان الذي يسعى بكل السبل لاستهداف النسيج الاجتماعي بالمحافظة.

وأكد مكتب الهيئة أن كذب وتضليل أبواق العدوان بخصوص هذه الحادثة هدفه حرف البوصلة عن المجرم الحقيقي الذي قتل الآلاف من أبناء الشعب اليمني وتسبب في معاناتهم.

ولفت إلى أن الهدف من هذه الحملة الإعلامية الكاذبة هو استهداف مكتب الهيئة العامة للزكاة الذي يحقق تحت إشراف الهيئة العديد من الإنجازات للتخفيف من وطأة المعاناة المعيشية والاقتصادية نتيجة العدوان.

وحمل البيان دول العدوان مسئولية انتحار الفقيد علي الشيخي بسبب ما وصل إليه من وضع مأساوي وحالة صحية صعبة جراء تداعيات العدوان والحصار وانقطاع المرتبات.

وأكد البيان أن هذه الجريمة تعد من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بحق أبناء اليمن.. داعياً وسائل الإعلام الوطنية والأقلام الحرة والناشطين بالمحافظة إلى كشف الحقيقة بكل أمانة ومسئولية.

فيما اشار شقيق الفقيد حسين علي الشيخي أثناء زيارة وسائل الإعلام له في قريته بكحلان عفار لتقصي الحقيقة ان اخوه كان يعاني من حالة نفسية جراء الأوضاع التي فرضها العدوان والحصار وحاول الانتحار قبل عامين.

وبين ان الفقيد لم يكن متزوجا وليس، معه أولاد كما تدعي ابواق العدوان وانه كان يعيش مع احد إخوانه.