hajjahnews

فرع المجلس الأعلى في حجة يحتفي بالمولد النبوي الشريف

 

السبت، 28 صفر 1444هـ الموافق 24 سبتمبر 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية فرحا وابتهاجا بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار امين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، إلى أن الاحتفال المشرف بالمولد النبوي الشريف هو إحدى ثمار ثورة 21 سبتمبر بعد سنوات من التغييب، مؤكدا أن المناسبة الدينية الجليلة أصبحت تلقى اهتمام يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في القلوب.

ونوه بضرورة زيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية الاحتفال بمولد النور واغتنام المناسبة في التزود بالقيم والمبادئ المحمدية وتعزيز الصمود والثبات في التصدي لقوى الغزو والارتزاق والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.

وأكد أهمية مشاركة أبناء المحافظة الفاعل في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول بمديرية عبس واستكمال أعمال التزيين في كل المرافق والمنازل والشوارع وتعظيم مكانته صلى الله عليه وآله وسلم وإغاظة الأعداء.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة محمد القيسي ومحمد القاضي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة، علان فضائل، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بأعظم نعمة من الله بها على البشرية وكرم اليمنيين بإن هداهم إلى الإسلام وشرفهم قول الرسول الأعظم ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

ولفت إلى نصرة أهل اليمن للدين الإسلامي والرسول الكريم وآل البيت منذ دخولهم أفواجا إلى الإسلام وحفاظهم على الدين ومقارعتهم قوى الكفر والاستكبار.. مشيرا إلى أن محبة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته والجهاد تحت رايتهم من ركائز الدين.

وبين ارتباط اليمنيين إلى اليوم برسول الله رافضين الذل والخنوع والركوع الا لله.. معتبراً الاحتفالات المشرفة بمولد المصطفى ترجمة للمحبة الصادقة والارتباط الوثيق بين أهل الحكمة والايمان ونبيهم الخاتم وقدوتهم الحسنة ورحمتهم المسداة.

وتطرق إلى تزامن الاحتفالات المحمدية مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر الشعبية التي نفضت عن اليمن غبار الذل وأسقطت الوصاية والعمالة وانتزعت القرار السياسي من أيدي الأمريكيين وبني سعود.

تخلل الفعالية توزيع حلويات المولد والقهوة العربية وفقرة فنية لمحمد الغذيفي التي تطرقت لمواقف اليمن المشرفة في نصرة القضايا العربية بالإضافة إلى مسرحية وأناشيد لفرقتي البصيرة وأبو حمزة الكحلاني جسدت عظمة وأهمية المناسبة.