hajjahnews

مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع مياه الريف في حجة

 

الاثنين، 09 صفر 1444هـ الموافق 05 سبتمبر 2022
وكالة سبأ |حجة نيوز |

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، مستوى تنفيذ مشاريع مياه الريف بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر ومديري فرع الهيئة بالمحافظة باسم العريقي والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أمين المغلس، المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام المقبل بمديريات المحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور نائبي مدير فرع الهيئة بالمحافظة عبدالمجيد السنيني والمؤسسة المحلية للمياه إبراهيم صعصعة ومديري الإدارات بفرع الهيئة، إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه ضرورة التركيز على المديريات النائية والمحرومة من مشاريع المياه وإعطائها الأولوية .. مشيراً إلى أهمية تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة للمشاريع المنفذة.

وشدد على ضرورة حصر مشاريع المياه التي يتم استثمارها من قبل شخصيات اجتماعية في عدد من المديريات لوضع المعالجات لها بالتنسيق مع قيادة المحافظة بما يكفل تقديم خدمات المياه للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

ولفت الدريب إلى الحرص على تزويد مشاريع المياه بوحدات الضخ ومنظومات الطاقة الشمسية بالتنسيق ومساهمة المواطنين لضمان استمرار تقديم الخدمة للمستهدفين.

فيما أشار رئيس هيئة مشاريع مياه الريف إلى الاهتمام بحصر المشاريع المتعثرة لوضع المعالجات والحلول المناسبة لها .. لافتاً إلى احتياج فروع ومكاتب الهيئة للنفقات التشغيلية الضرورية اللازمة لتسيير العمل وتوفير الاحتياج من المشاريع الضرورية.

ولفت إلى أنه سيتم العمل وفق الخطط والبرامج المرسومة وموجهات وزارة المياه وحصر المشاريع التي تقع تحت أيدي الشخصيات الاجتماعية وإعادة تفعيلها بما يصب في خدمة المصلحة العامة والنهوض بقطاع مياه الريف في المحافظة.

بدوره استعرض مدير فرع الهيئة ونائب مدير الفرع خطة المشاريع للعام المقبل وما تبقى من العام الجاري .. مثمنين اهتمام قيادتي الوزارة والهيئة بفرع الهيئة بالمحافظة.