hajjahnews

احتفالية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

 

[06/اكتوبر/2021]

حجة نيوز
نظمت مكاتب الهيئة العامة للأراضي وتنظيم شئون النقل والنظافة والتحسين والاشغال وكهرباء حجة اليوم احتفالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية اكد امين محلي المحافظة إسماعيل المهيم اهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في إحياء الفعاليات التحضيرية للمولد النبوي الشريف والتحشيد للفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول وقافلة الرسول الأعظم.
وحث المكاتب التنفيذية على المزيد من الإهتمام بتنظيم الفعاليات والبرامج والأنشطة  المحمدية.. مبينا حرص المحافظة على جعل الاحتفاء بالمناسبة العطرة هذا العام أكثر تفاعلا من السابق.
فيما ذكر مدير مكتب هيئة الاراضي عبد الوهاب المهدي عن المكاتب التنفيذية ان مولد الرحمة المهداة مثل ولادة العزة والكرامة والإنسانية والمشروع الإلهي والإسلام بكل معانيه واتجاهاته
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد الحب والولاء للرسول الكريم وارتباط اليمنيون بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم في واقعهم وثقافتهم ومساراتهم كافة.
واكد اهمية التعلم من الرسول الكريم كيفية تقديم الهدى للناس والإحسان والتمسك بتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن “لبيك يا رسول الله” كلمات ولاء واتباع وطاعة بالمعنى الصادق للكلمة.
وأشار مدير الأراضي إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وكيف نهلوا من مدرسته المحمدية ونصروا الدين بتضحياتهم الجهادية في جميع الغزوات.. منوها بأهمية ان يكون خاتم الأنبياء منطلق الجميع في الصدق مع الله ومرجع يهتدى به.
وتطرق إلى واقع الأمة وما وصلت إليه من تهميش وتحريف للمناهج ونشر الأفكار الهدامة.. مذكرا أن الارتباط بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم هو ارتباط بالقرآن والخالق القدير سبحانه وتعالى.
بدوره بين عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين ان الهدف من الاحتفاء بذكرى المولد جمع القلوب على محبة النبي الكريم.. مؤكدا أنالإيمان لا يكتمل إلا باكتمال محبته صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الحفل قصيدة شعرية وأنشودة لفرقة البصيرة عبرتا عن الابتهاج بالمناسبة.
حضر الاحتفالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي بالمحافظة.

سبأ