hajjahnews

اجتماع بصنعاء يناقش إعادة تأهيل مصانع الأدوية والغزل والنسيج

حجة نيوز || اقتصاد || 20 محرم 1443 هجرية

ناقش اجتماع اليوم السبت ، بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، أوضاع المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج والشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ” يدكو”.
واستعرض الاجتماع تقارير تقييميه لأنشطة المؤسسة والشركة والصعوبات التي تواجه سير العمل فيهما والحلول المناسبة للنهوض بأوضاعهما.
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة، حرص الوزارة على دعم وتشجيع النشاط الصناعي ووضع سياسات وإجراءات للنهوض بالصناعة المحلية ورفع كفاءة المنتج المحلي والتوسع في صناعات جديدة بما يكفل تنمية الاقتصاد الوطني.
وثمن دعم رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لجهود الوزارة في إعادة تشغيل المصانع المحلية باتجاه التقليل من الاستيراد في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ولفت وزير الصناعة، إلى أن الوزارة تتواصل مع مكتب الأمم المتحدة حول تحييد القطاع الصناعي.. مبديا الاستعداد لدعم مؤسسة الغزل والنسيج وشركة الأدوية وجهودهما في إعادة التشغيل لبدء الإنتاج لتوفير احتياجات البلاد من الصناعات النسيجية والدوائية الوطنية وتحقيق المنافسة في الأسواق.
بدوره أشار رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار يحيى المحاقري إلى أهمية الانطلاق لتطوير العمل في المؤسسة والشركة ومعالجة أوضاعهما.
وأبدى استعداد المركز للتعاون وتقديم دراسات واستشارات فنية والاستفادة من أي تجارب أو خبرات للقضايا ذات الأولوية.. مؤكدا أهمية العمل التكاملي لضمان تحقيق النجاح.
وشدد على أهمية الاستفادة من نتائج تحليل الوضع الراهن لوضع خطط الارتقاء بعمل المؤسسة والشركة.
من جهته تطرق رئيس المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان، إلى خطط المؤسسة وأنشطتها خلال الفترة الماضية وبرامجها المستقبلية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج.
ولفت إلى أن صناعة الغزل والنسيج في اليمن تمتلك الكثير من الميزات لإقامة صناعة تساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتغطية احتياجات البلاد في هذا الجانب.
فيما استعرض رئيس الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية الدكتور عبد الملك أبو دنيا، جهود الشركة وبرامجها وخططها للنهوض بهذا القطاع الهام.
واعتبر قطاع الأدوية رافدا أساسيا لدعم الاقتصاد الوطني.. لافتا إلى أنه سيتم إضافة أصناف جديدة وخطوط إنتاج لتطوير وتحسين العمل بالشركة.
وتم التأكيد خلال الاجتماع، على استمرار العمل وإجراء الدراسات العلمية لأوضاع المؤسسة والشركة والحلول لكافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه سير العمل والأداء فيهما.
كما أقر الاجتماع تكليف المعنيين في مؤسسة الغزل والنسيج وشركة الأدوية لتقديم الوثائق الخاصة بتشخيص الوضع الراهن وأية دراسات وتقارير ذات صلة خلال أسبوع تمهيدا لعقد ورشة تخصصية لمناقشة وإثراء المرجعيات والوصول إلى صيغ واقعية ومحددة لمشاريع قرارات للنهوض بأوضاع المؤسسة والشركة.
حضر الاجتماع نائب رئيس الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية عبد الوهاب الشهاري ومدير مصنع الغزل والنسيج محمد الشويطر ومدير عام المؤسسات والشركات محمد عامر ومدير الدراسات بالمركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار عبد الحبيب اليوسفي ومدير عام فرع شركة الأدوية بمحافظة صنعاء أمين إسحاق ونائبه عبد الله الطالبي.

الموقع الرسمي لأنصار الله