...

حجة _مدير عام مكتب التربيه والتعليم بالمحافظة ومدير التربية بعبس يدشنون اليوم العالمي للطفل بعدد من مدارس المديرية

 

#المركز_الإعلامي_محافظة_حجة
حجة م.عبس.
الأربعاء 20_11_201

بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ علي القطيب وبرفقته مدير إدارة التربية والتعليم الاستاذ أحمد بلال قاما بزيارة عدد من مدارس مديرية عبس اليوم الأربعاء 20_11_2019 تأتي الزيارة تزامنا مع اليوم العالمي للطفل.

حيث زار القطيب ومعة قيادة التربية بالمديرية مدرسة أبوبكر والقادسية والوحده والهدى وتم تدشين اليوم العالمي للطفل بمدرسة الميثاق الأساسية بشفر .

تخلل الحفل الخطابي الذي أقيم كلمة ترحيبية لمدير مدرسة الميثاق الأستاذ محمد الخميسي رحب فيها بالحضور جميعا لمشاركتهم الميثاق هذا الحفل المتواضع،وقدمت العديد من الفقرات الهادفة تنوعت بين الإنشاد والكلمات والقصائد والمسرح والتى في مجملها حملت رسالة قوية من طلاب مدرسة الميثاق بمديرية عبس إلى جميع من يدعون السلام والإنسانية ويتشدقون بحقوق الطفل وحمايته الذين يشاهدون الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل اليمني من قبل العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي ومرتزقتهم الذين تسببوا في سرقة البسمة من على وجوه اطفال اليمن وحرمانهم من أبسط حقوقهم من التعليم واللعب والصحة وغيرها من الحقوق نتيجة العدوان العبثي والحصار الجائر.

يوم الطفل احتفل به طلاب و طالبات مدارس عبس بطريقتهم الخاصة والتي عبرو عنها باروع الصور من خلال حفلهم الخطابي والعروض التمثيلية والصور المعبره عن جرائم ومجازر ال سعود ومن هاودهم وتحالف معهم بحق أطفال اليمن وقتل للبراءة والأبرياء دون وجه حق وفي ظل صمت أممي وعالمي مخجل .
فهذا اليوم يذكرهم بعين الإنسانية بثينه وأمل وسميح و مجزره طلاب ضحيان و غيرها التي لاتعد ولاتحصى .
نالت فقرات الحفل إعجاب الحاضرين من الضيوف رغم ألم المشهد لكنها تزيد الشعب صمودا وعزة وانتصارا لمظلومية اليمن بأطفاله ونساءه والاف الأبرياء فيه الذين نال منهم العدوان وسفك دماءهم بلا رحمة او انسانية ودون أخلاق .

كما كان للقصيد نصيب للشاعر الاستاذ محمد الشافعي بقصيدة هزت وجدان ومشاعر الحضور عن أطفال اليمن والحقوق المسلوبة المتسبب فيها قرن الشيطان مملكة الشر وامارات العهر والخيانة.

وخلال الحفل ألقى مدير عام التربية القطيب كلمة عبر فيها عن مدى ارتياحة لماشاهد من إبداع وتميز براعم الميثاق في تجسيد صور الواقع التي يعاني منها أطفال اليمن وحسن الإعداد للفقرات المؤثره والهادفة .
مؤكدا في كلمته أن أبناء اليمن يحتفلون رغم المآسي والمجازر التي يرتكبها العدوان بحق الطفوله وانتهاك كل مبادئ الحماية والتجرد من كل القيم وأخلاقيات الحرب باستهدافه المدارس والامنين في بيوتهم والتي ضحيتها الأطفال ،مثمنا دور إدارة التربية والتعليم ومدرسة الميثاق على جهودهم وتفاعلهم اللامحدود في تنفيذ الأنشطة الهادفه.

حضر التدشين رؤساء الاقسام المستلزمات والإعلام التربوي ممثلا في أ.خالد الدباشي والجوده والمعلمين والمعلمات الضيوف من المعلمين بمدرسة الأمل بشفر.