...

نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والإقتصادية وعدد من الوزراء يلتقون بقيادات السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة

.

 

الأثنين 10 يونيو2019م

 

المركز الإعلامي بمحافظة حجة

 

عُقد بمحافظة حجة اليوم لقاء موسع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ناقش إحتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية  والجوانب المتصلة بتعزيز الصمود ودعم وإسناد الجبهات .

 

وفي اللقاء الذي حضره ووزير الإدارة المحلية اللواء علي بن علي القيسي ووزير الشؤون القانونية الدكتور اسماعيل المحاقري ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي ومحافظ حجة هلال عبده الصوفي ووكلاء المحافظة وأعضاء مجلس مجلس النواب ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية والمشائخ والوجهاء , نقل  نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط لجميع أبناء محافظة حجة وتهانيه لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

وأشار إلى أن زيارته للمحافظة ومعه عدد من وزارء الحكومة يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا  لتلمس إحتياجات المحافظة من الخدمات الأساسية والتنموية , مؤكدا إلتزام الحكومة بدعم وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة بما في ذلك توجيه الجهات الداعمة والمنظمات العاملة في اليمن لدعم وتبني تأهيل المشاريع الخدمية في سبيل تلبية تلك الإحتياجات.

 

ونوه بأن الحكومة قد اقرت تنفيذ حزمة من المشاريع بحسب مصفوفة الإحتياجات الطارئة المرفوعة من السلطة المحلية بالمحافظة وخاصة في مجال المياه والصحة وشق وإعادة تأهيل الطرق وإنارة الشوارع,, حاثا على سرعة رفع رؤية بالمشاريع التنموية خاصة في الجانب السياحي والزراعي والصناعي والتي ستعمل الحكومة على احتضانها وترويجها للقطاع الخاص لخلق نهضة تنموية واعدة للمحافظة.

 

من جانبه ثمن وزير الإدارة المحلية اللواء علي بن علي القيسي الدور المتميز لقيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ هلال الصوفي في إدارة شئون المحافظة في الظرف الاستثنائي الراهن الذي أوجده العدوان والحصار , وكذا إهتمامه ومتابعته الحثيثة لتلبية إحتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.

 

كما أشاد بالجهود المبذولة في الحشد والتعبئة العامة ورفد وإسناد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعتاد للدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

 

وأكد أن الحكومة ستعمل على تقديم كل ما تستطيع لتبني وتأهيل المشاريع الخدمية للمحافظة بما في ذلك توجيه الجهات الداعمة والمنظمات العاملة في اليمن لإعطاء حجة الأولوية في كافة تدخلاتها ومشاريعها.

 

وكان محافظ حجة هلال الصوفي قد ألقى كلمة رحب فيها بنائب رئيس الوزراء ووزراء الإدارة المحلية والشؤون القانونية والكهرباء والطاقة,, مثمنا هذه الزيارة التي تعكس إهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وحرصها على تلمس إحتياجاتها الخدمية والتنموية.

 

وبين الجهود المبذولة في الحشد والتعبئة العامة لدعم وإسناد جبهات العزة والشرف وكذا تعزيز الأمن والإستقرار وقيم التلاحم والإخاء بين جميع مكونات المجتمع.

 

وأستعرض محافظ حجة إحتياجات المحافظة الطارئة وأهمها الطرق والصحة والمياه والزراعة وكذا الجوانب الإنسانية والأعداد الكبيرة للنازحين الذين تحتضنهم المحافظة وتأثير ذلك على مستوى الخدمات المقدمة.

 

كما تطرق محافظ حجة للصعوبات التي تواجها قيادة المحافظة جراء شحة الموارد والإمكانيات وعدم توفر النفقات التشغيلية اللازم ,, مطالباً إيلاء المحافظة وضعاً خاصاً وإعطاءها الأولوية في تلبية إحتياجاتها.