hajjahnews

إجتماع برئاسة محافظ حجة لمناقشة الأوضاع الإنسانية وخطط المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة

 

الأثنين 1ابريل 2019م

#المركز_الإعلامي_بمحافظة_حجة

ناقش إجتماع عقد اليوم بمحافظة حجة برئاسة محافظ المحافظة هلال عبده الصوفي الأوضاع الإنسانية في المحافظة وأنشطة وخطط المنظمات الدولية العاملة بها وإمكانية توسيع برامجها الانسانية والخدمية.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي ومدير عام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، سبيستيان تريف وضم مدراء المكاتب التنفيذية الخدمية وممثلي المنظمات الدولية العاملة في المحافظة تقرير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية حول الوضع الإنساني في المحافظة والإحتياجات الإنسانية والإغاثية الطارئة المطلوبة لإغاثة النازحين والمتضررين جراء إستمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء استعرض المحافظ الصوفي ما تعرضت له المحافظة من عدوان سافر استهدف المواطنين وكل ما يمس حياتهم من بنى تحتية وخدمية ,وخلف كارثة إنسانية حقيقة.

وأشار إلى ان عمل المنظمات لا يتناسب مع حجم ما وصلت اليه الاوضاع الانسانية بالمحافظة خصوصا مع عدد النازحين الهائل في المحافظة جراء العدوان الغاشم على مديريات المحافظة وخصوصا الحدودية وانتشار الأمراض والأوبئة والمجاعة وغيرها من الآثار الكارثية جراء العدوان والحصار.

ولفت محافظ حجة إلى أن الجوانب الخدمية في المحافظة كالصحة والتعليم والغذاء والإيواء تحتاج إلى اهتمام طارئ ومساعدات عاجلة وحقيقية بما يلبي الأحتياج الفعلي,, مؤكدا استعدادا السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات لقيام المنظمات بعملها الإنساني فيما يخدم أبناء المحافظة.

من جانبه ثمن مدير عام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية سبيستيان تريف وممثلي المنظمات الدولية دور قيادة المحافظة في تسهيل مهامهم الإنسانية في المحافظة.

وأكدوا أهمية هذا اللقاء لتنسيق التدخلات الإنسانية في المحافظة,, مشيرين الي ان محافظة حجة سيكون لها أولوية في حجم التدخلات الانسانية وبما يخفف من وطأة ما يعانية النازحون والمتضررون في المحافظة.

المصدر مكتب الإعلام م/حجة