...

حجة: إقامة ندوة فكرية بعنوان “الأبعاد السياسية والثقافية لأحداث العبيسة کشر

 

#المركز_الإعلامي_لأنصار_الله_حجه
2_مارس_2019
محافظة حجه

عٌقدت بمحافظة حجة اليوم برعاية محافظ المحافظة القاضي هلال عبده الصوفي ندوة فكرية بعنوان “الابعاد السياسية والثقافية لاحداث العبيسة” اقامها اعلاميي ومثقفي المحافظة .

وفي الندوة أشار وكيل المحافظة لشؤن الاعلام والثقافة الاستاذ عادل شلي
الى جهود الدولة في حفظ الامن والاستقرار وتامين الطريق العام في منطقة العبيسة بمديرية كشر ،، مستعرضاّ مجمل الاحداث والجهود التي بذلتها الدولة خلال الفترة الماضية لحقن الدماء وعدم استخدام القوة ، وما قابلها من عصيان وتمرد من قبل العصابات الخارجة عن القانون والمدعومة من قبل العدوان وادواته بهدف تقويض الامن والسلم الاجتماعي في المحافظة.

مشيرا أنّ الاعلاميين والثقافيين يتحملون جزء من المسؤولية جراء صمتهم وتخاذلهم وصرف الأمة عن مواجهة أعدائها وحماية الدين والأوطان وغض الطرف عن ما يرتكب من جرائم ضد أبناء هذه الأمة تخدم المصالح اليهودية”.

من جانبه اكد وكيل المحافظة محمد القاضي على المسؤولية التي تقع على عاتق الاعلاميين والثقافيين في توعية المجتمع بمؤامرات قوى العدوان على اليمن وخاصة فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة بمديرية كشر بقرية العبيسة من تمزيق النسيج الإجتماعي بين أبناء المحافظة والوطن الواحد.

هذا وقد تطرقت الندوة الى عدة محاور حيث استعرض في المحور الاول الشيخ شايف ابو سالم شيخ مشائخ حجة موجزا الجهود التي بذلت للحيلولة دون الصدام والمواجهة والمساعي الشعبية والرسمية متحدثا عن دور مشائخ المحافظة في السعي للسلام حيث تم جمع مشائخ محافظة حجة وعددهم ٩٨ شيخا من مختلف المديريات والنزول إلى العبيسة لتنفيذ صلح قبلي تجنبا لإراقة الدماء والحفاظ علی السلم الإجتماعي،ولکن دون جدوى واصدروا بيان بذلك.

وفي المحور الثاني تحدث الدكتور محمد الشرفي استاذ التاريخ بجامعة حجة عن الابعاد السياسية لتفجير الوضع في العبيسة من قبل مرتزقة العدوان منوها ان الدولة ملزمة بحفظ الامن والاستقرار وفرض سيادة القانون في جميع المناطق الواقعة تحت نطاق سلطتها ولن تسمح لاحد المساس بذلك ،، مبينا الى اهمية الدور المناط بالجميع وعلى وجه الخصوص المشائخ والوجاهات القبلية لتعزيز جهود الدولة للقيام بواجبها.

وتحدث في المحور الثالث القاضي عبد المجيد شرف الدين الذي اكد فيه أهمية التوعية المجتمعية بمطامع العدوان ومخططاته التآمرية الساعية للنيل من اليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي بهدف إخضاع أبناءه وتركيعهم.

والمحور الرابع اشاد المشرف الثقافي ابو هاجر بمواقف وصمود واستبسال ابناء حجور وتضحياتهم في مواجهة العدوان ووقوفهم إلى جانب الدولة في كل ما تقوم به من جهود لتعزيز الأمن والإستقرار بالوطن حيث وان اغلب الشهداء من ابناء هذه المناطق.
وكذلك منهم الان من يقوم في ضبط الخونة واللصوص وقطاع الطرق في منطقة العبيسة بمديرية كشر..
من جانبه تحدث الأستاذ علي الطلحي مدير الشؤون القانونية بالمحافظة كشاهد عيان ومتابع عن كثب كونه أحد أبناء المديرية الذين تم استهدافهم من عصابة قطاع الطريق.
هذا وكان الاستاذ محمد عناش رئيس رابطة الإعلاميين بالمحافظة قد ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين مؤكدا على دور الاعلاميين في مواجهة استنساخ المشروع الطائفي بالمحافظة وداعيا الإعلاميين والمثقفين إلى تسخير اقلامهم لكشف حقيقة قطاع الطرق بالعبيسة ولما فيه مصلحة الوطن بعيدا عن النعرات الطائفية التي لا تخدم الى العدوان.
كما قدمت مداخلات من الاخ الشاعر علي وهبان والاستاذ مصطفى الرعيني تؤكد في مجملها رفضهم لاستنساخ المشروع الطائفي ووتسييس قضية العبيسة كونها قضية قطع طريق ونهب وسلب للمسافرين وعلى عاتق الدولة تقع مسؤولية تأمين الطريق وضبط من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المنطقة.

#المركز_الاعلامي لانصار_الله_حجة