hajjahnews

محافظ حجة يطلع على سير توزيع قسائم السلال الغذائية للأسر النازحة

[23/ديسمبر/2017م
حجةنيوز-متابعات
سبأ
اطلع محافظ حجة هلال عبده الصوفي اليوم على سير توزيع قسائم السلال الغذائية للنازحين والمجتمع المضيف والذي تنفذه منظمة رؤيا أمل ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية الطارئة الممول من قبل برنامج الغذاء العالمي .

واستمع المحافظ الصوفي من القائمين على عملية التوزيع إلى شرح حول الإجراءات المقرة في توزيع القسائم للمستفيدين.

وأكد محافظ حجة أهمية المساعدات في تخفيف معاناة الأسر النازحة والمضيفة جراء العدوان .. مشيرا إلى أن آلاف الأسر النازحة تفتقر للخدمات الرئيسية والتي في المقدمة الإحتياجات الغذائية والإيوائية فضلا عن الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات.

وشدد على ضرورة إستهداف الأسر الأشد تضررا وتلمس إحتياجاتها خاصة في ظل الظروف والأوضاع المعيشية الراهنة التي أثقلت كاهل الأسر اليمنية.

ودعا المحافظ الصوفي منظمات المجتمع المدني إلى توسيع أنشطتها لتحقيق الأثر الإيجابي الملموس من أنشطتها الإنسانية .. مشيدا بجهود وإسهامات منظمة رؤيا أمل وبرنامج الغذاء العالمي.

من جانبه أشار مدير المشروع بمنظمة رؤيا أمل ماجد العليي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن مشروع توزيع المساعدات الغذائية الطارئة يستهدف شهريا 34 ألف و510 أسرة مديريات مدينة حجة، نجرة، المغربة، المفتاح، شرس، كحلان عفار، الشاهل، بني العوام “.

ولفت إلى أن المنظمة وسعت أنشطتها بالتنسيق مع المانحين الذي أعربوا عن تفهمهم لخصوصية وضع محافظة حجة بإعتبارها من أكثر المحافظات اليمنية تضررا .